جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

استطلاع يفجر صدمة: «ميليشون» مرشح اليسار المتطرف "الأكثر إقناعا" في سباق الإليزيه

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 12:17 م
تحيا مصر
طباعة
اختار أكثر من نصف الناخبين الفرنسيين بنسبة 51 في المائة - أي بأكثر من 10 نقاط مئوية المرشح المستقل الوسطي إيمانويل ماكرون، وهو الأقرب إلى الفوز بالرئاسة في قصر الإليزيه، والذي كان ينظر إليه على أنه المرشح الأكثر إقناعا من قبل 38 في المائة من الناخبين.

فيما ياتي المرشحة اليمينية، مارين لوبان، زعيمة حزب الجبهة الوطنية المناهضة للاتحاد الأوروبي في فرنسا، والتي استطاعت الحصول على نسبة إقناع باكثر من 28 في المائة من الناخبين، أمام اليميني فرانسوا فيون الذي سجل 22 في المائة، وفقا للاستطلاع نشر نتائجه اليوم موقع صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

أما المناضل الاشتراكي بنوا هامون فهو "مقتنع" بما لا يزيد عن 20 في المائة من الناخبين الفرنسيين.

وقال 42 % من الذين شملهم الاستطلاع أن «لوك ميلينشون» مرشح اليسار المتطرف الذي اتسعت شعبيته في الآونة الأخيرة، بما دفعه إلى صدارة السباق الرئاسي، من شأنه أن يكون "رئيسا جيدا" - بزيادة 21 نقطة مئوية عن الشهر الماضي.

بيد أن «ماكرون» لا يزال المرشح المفضل للفوز بالانتخابات، حيث قال 44 فى المائة من الناخبين الفرنسيين ان وزير الاقتصاد السابق البالغ من العمر 39 عاما سيبلي بلاء حسنا إذا ما فاز بمنصب الرئاسة.

وعن لوبان وفيلون، فإن 29 في المئة من الذين أجريت معهم المقابلات، قالوا إنهم يعتقدون أن الفضائح التي ضربت المرشحين المحافظين من شأنها أن تجعل الرئيس المقبل رئيسا جيدا.

في حين أكد 28 في المائة نفس الامر عن رئيسه الجناح اليميني.

أما فيليون، فقد ارتفع تاييده بمقدار نقطتين مئويتين عن الشهر الماضي، في حين انخفضت قناعة الناخبين بأربع نقاط.

وقال 64 فى المائة من الذين شملهم الاستطلاع ان الحملة الرئاسية التى جرت فى العام الحالى أصيبت بـ"فشل كامل".

وستجري الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 23 إبريل وستتبعها الجولة الثانية في السابع من مايو.

وتلفت الصحييفة البريطانية إلى أنن الاستطلاع تم إجراء مقابلاته مع ما مجموعه 1007 ناخبين، أعمارهم ما بين 18 عاما وما فوق في يومي 5 أبريل و7 من الشهر نفسه.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر