جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

العراق: نقف مع مصر في نفس الخندق لمواجهة الإرهاب

الأحد 09/أبريل/2017 - 01:54 م
تحيا مصر
طباعة
أدان العراق الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا شمال مصر خلال إقامة قداس أحد الشعانين وخلف ما لا يقل عن 26 قتيلا وعشرات الجرحى، حسبما نقل بيان رسمي الأحد.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد جمال في البيان إن "وزارة الخارجية العراقية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الإجرامي الذي استهدف كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا المصرية".

وأضاف أن "العراق إذ يعلن تضامنه الكامل مع مصر ووقوفه معها في ذات الخندق لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف أمنها الداخلي وسلامة مواطنيها، يكرر دعوته إلى المزيد من تنسيق الجهود الدولية والإقليمية للضرب بيد من حديد على كافة الأوكار والحواضن الفكرية للتنظيمات المتبنية لمنهج التطرف والتكفير وقطع كافة مصادر دعمها وتمويلها ومنابر الإعلام المروجة لخطابها".

كما أشار البيان إلى أن العراق يشارك شعب وحكومة الشقيقة مصر مشاعر الألم والحزن بهذه الجريمة النكراء، وتتقدم لذوي الشهداء بخالص التعازي مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

سقط الضحايا جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء إحياء القداس الذي يبدأ معه الأسبوع الأخير الذي يسبق عيد الفصح. وبعد بضع ساعات شهدت كنيسة ثانية تفجيرا في الإسكندرية أوقع عددا من الجرحى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر