جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

بالصور.. محافظ الشرقية يشارك في أعمال المؤتمر العلمي السنوي لكلية التمريض بجامعة الزقازيق

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 04:57 م
تحيا مصر
طباعة
الشرقية عفاف محمد
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن التمريض مهنة سامية ورسالة إنسانية وتعد أحد أهم الأدوات اللازمة لتقديم الخدمة الصحية والعلاجية للمرضى وللمترددين على المستشفيات لتلقي العلاج والإسعافات الأولية جاء ذلك خلال مشاركته لاعمال المؤتمر العلمي السنوي العاشر لكلية التمريض تحت عنوان " الحداثة في تعليم وممارسة التمريض بمنى الجراحة الجديد بكلية الطب جامعة الزقازيق..

وأضاف المحافظ أن أركان المنظومة الصحية تتطلب أطباء على كفاءة عالية وطاقم تمريض فني متميز ومتدرب يساعد الطبيب في أداء عمله وبنية تحتية كاملة من إنشاءات وتجهيزات طبية لضمان تقديم خدمة صحية مميزة..

و أكد المحافظ أن الجامعة تمثل بيت الخبرة للمحافظة وتقدم الإستشارات الفنية والهندسية والجمالية لتطوير ووتجميل مدن المحافظة لافتًا إلى انه يشعر بسعادة غامرة خلال مشاركته لكافة المؤتمرات العلمية والندوات التثقيفية بجامعة الزقازيق والتي من شأنها أن تساعد في رفع شأن الجامعة وخدمة المجتمع..

وأوضح المحافظ أن كلية التمريض تقدم خريج متميز ومتمرس قادر على العمل والعطاء والنهوض بالمنظومة الطبية مشيرًا إلى أن الكلية يلحق بها عدد من المتفوقين في الثانوية العامة..

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد علبد الباري رئيس جامعة الزقازيق أن حصول كلية التمريض على شهادة الإعتماد تعد الخطوة الأولى على الطريق الصحيح للتميز والإنطلاق نحو الإرتقاء بالخدمات المقدمة في قطاع التمريض لدعم ورفع كفاءة المنظومة الطبية مشيرًا إلى أنه تم إعتماد بعض الدبلومات المهنية الخاصة بكلية التمريض تمنح لخريجي الكلية باعتبار التمريض مهنه مهمة ومطلوبة في المجتمع للتعامل مع الحالات المرضية والمصابة من خلال تنسيق بين كلية التمريض والطب البشري بجامعة الزقازيق..

وأضاف رئيس الجامعة أن خريجي التمريض يتطلب أن يراعي ضميره في آداء عمله وأن يتعلم المهارات المختلفة والتزود بالعلم والمعرفة لتقديم أخصائي تمريض متميز..

بينما أكدت الدكتورة أمل الدخاخني عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر أن الكلية تعمل على توفير نوعية جديدة من الباحثين المتميزين وتقديم خريج متمرس من خلال تدريب الطلاب على طرق التعليم الذاتية والأخذ بالطرق الحديثة والمستخدمة في مجال التمريض..

وأشارت أن الهدف من المؤتمرات العلمية ربط البحث العلمي بالبيئة وعلاج مشكلات المجتمع فهناك عدد 83 بحث محلي تم نشره في الفترة من" 2011 م إلى 2015 م " و52 بحث دولي تم نشره دوليًا في نفس ذات الفترة..

وفي نهاية أعمال المؤتمر قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق بمنح شهادة الإعتماد لكلية التمريض مقدمة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.. لتمثل الخطوة الأولى والأساسية للإرتقاء بالمنظومة الصحية والطبية بمستشفيات الجامعة وقطاع الصحة.


بالصور.. محافظ الشرقية يشارك في أعمال المؤتمر العلمي السنوي لكلية التمريض بجامعة الزقازيق
بالصور.. محافظ الشرقية يشارك في أعمال المؤتمر العلمي السنوي لكلية التمريض بجامعة الزقازيق

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر