جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الصحة

الغرف التجارية : 50 مليار جنيه حجم سوق الدواء بمصر

الأحد 02/أبريل/2017 - 01:52 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية ، أن صناعة الدواء المصرية بدأت في عهد رائد الاقتصاد المصري طلعت حرب في عام 1936 وإهتم بها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر حيث انشأ الشركة القابضة لصناعة الدواء؛ ولكن بعد وفاته تراجعت تلك الصناعة في مصر لصالح الشركات الاجنبية الي ان اصبح معدل تصدير مصر حاليا من الدواء 400 مليون دولار في حين ان معدل تصدير دولة مثل الاردن بلغ مليار و800 مليون دولار سنويا.

وأوضح عوف أن إعلان الدولة متمثلة في وزارة الصحة المصرية العمل علي نهوض صناعة الدواء بادرة جيدة وتطلب تضافر جميع الجهود من أجل تحقيق تلك المبادرة علي أرض الواقع سريعا ، منوها ان الاهتمام بصناعة الدواء ستدر عائدا ماديا كبيرا يكاد يصل الي المراتب الاولي في مصادر النقد الأجنبي.

وكشف رئيس شعبة الادوية بالغرفة التجارية أن 50 مليار جنيه هو حجم سوق الدواء المصري: 15 % منهم يتم استيراده من الخارج بالعملة الصعبة ،مشيرا الي ان مصر بها 154 مصنعا للدواء منهم 8 لقطاع الاعمال و7 شركات متعددة الجنسيات و 139 مصنعا مملوكا للقطاع الخاص ، مشددا علي ضرورة التوسع في المصانع المملوكة للدولة حتي لا تتحكم الشركات متعددة الجنسيات في دواء المصريين.

وكان وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد أعلن في تصريحات صحفية سابقة أن عهد إهمال صناعة الدواء بمصر انتهى بلا رجعة، وأن الدولة عازمة على النهوض بتلك الصناعة حماية للمريض المصري.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر