جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

فن

محسن التوني يؤكد قبول الجميع للدراسة بمعهد السينما

الأحد 02/أبريل/2017 - 10:11 ص
تحيا مصر
طباعة
محمد زهري
قال الدكتور محسن التوني عميد المعهد العالى للسينما التابع لأكاديمية الفنون، "نبحث تطوير معهد السينما الذي تأسس العام 1959 كأول معهد متخصص في السينما على مستوى الشرق الأوسط..أوضح أن المبني الحالي الكائن بالهرم أصبح بالفعل لا يتسع لعدد الطلاب الدارسين به وهم أكثر من 600 طالب، ولدينا مبنى جديد مجاور للمبنى القديم على مساحة 3 آلاف متر من 6 طوابق تم إنشاؤه سنة 1998، غير أنه في حاجة ماسة لاستكمال منشآته لنستطيع قبول المزيد من الطلاب للدراسة بالمعهد وتحقيق المكانة اللائقة بهذا المعهد العريق.

ولفت إلى أن المعهد يضم 8 أقسام هي السيناريو والإخراج والمونتاج والرسوم المتحركة والديكور والتصوير والإنتاج والصوت، بينما يختص المعهد العالى للفنون المسرحية بقسم التمثيل.


وأوضح أن قبول الدارسين بمعهد السينما متاح لخريجي الثانوية العامة أوما يماثلها وفقا للمجموع وإجراء اختبارات في المعلومات العامة ولدينا عدد من الطلاب حصلوا على مجموع بلغ 98% في الثانوية العامة وتركوا كليات الطب والهندسة ليلتحقوا بالمعهد.


وأشار إلى أن بعض أقسام المعهد تقبل الحاصلين على مرحلة البكالوريوس أوالليسانس مثل قسم السيناريو الذى يتطلب ثقافة جيدة للدارس به،وأن طلاب وخريجى المعهد يحصلون على فرص عمل جيدة وأبرزها دراما رمضان التي يشارك فيها الكثير من دارسي وخريجي المعهد.


وبالنسبة لدورات التمثيل وفنون السينما التي انتشرت مؤخرا بمكاتب خارجية قال إنها أصبحت "موضة" والبعض منها جيدة لأنها تجمع بين مدربين ذوى خبرة وليسوا أكاديميين، إلا أن العنصرين لابد أن يجتمعا معا

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر