جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

منوعات

تمارين تخلصك من الاكتئاب

السبت 01/أبريل/2017 - 01:30 م
تحيا مصر
طباعة

الشعور المستمر بالنعاس له أسباب متعددة خاصة أثناء النهار، وقد قامت أبحاث عديدة حول هذا الأمر، ومن الشائع أن حدوث النعاس نهارًا يدل على عدم أخذ قسط كافي من الراحة، ولكن أثبتت نتائج الأبحاث أنها فكرة خاطئة.


وتعتبر الاضطرابات الفسيولوجية عاملًا رئيسيًا  في حدوث النعاس المتكرر ومن بين هذه العوامل السمنة المفرطة والاكتئاب، حيث أن الأشخاص الذين يشعرون بالاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بهرمونات التوتر، نتيجة تغييرات فى المواد الكيميائية والناقلات العصبية فى الدماغ، مما ينتج عنها الشعور بالنعاس خلال النهار.


وعلى الجانب الآخر، يجعلنا النعاس لا نستطيع القيام بمهامنا الوظيفية بسبب الخمول في الجسم والثقل في الرأس، مما يجعل لبعض يلجأ لتناول الكافيين بكميات كبيرة تضره فيما بعد، لذا هناك بعض الخطوات التي تساعدك في التغلب على النعاس وتقليل الكافيين.


إذا كنت في عملك شعرت بالنعاس حرك كتفك في حركات دائرية فإنها توفر الطاقة اللازمة لك عند لف كتفك وظهرك ببطء لمدة دقيقتين.


ما أن المشى والتحرك خارج وداخل المكتب لمدة من 5 إلى 10 دقائق، يجعلك تستعيد نشاطك، وإذا جلست في وضع مستقيم وأخذت نفس عميق داخل أو خارج وقم بذلك لمدة من 2 إلى 3 دقائق، يساهم في حصولك على الطاقة.


النعاس يجعلك تشعر بالتوتر، وتدليك الجبين يخلصك منه، كما أن رفع الذراعين فوق الرأسالقيا بتمارين الرقبة يساهم في شعورك بالنشاط بعد فترة.

 

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر