جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تقارير

أجندة إخبارية ليوم الاربعاء 29 مارس 2017

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 06:52 م
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
عمان .. يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية العادية الـ28، التي ستنعقد في منطقه البحر الميت بالأردن، غدا الأربعاء، في حضور 16 زعيمًا عربيًا، وهو تمثيل يفوق ما شهدته خلال الأعوام الأخيرة، ومن المتوقع أن تتناول القمة في جدولها الأزمات الإقليمية وفي مقدمتها الوضع بفلسطين وسوريا واليمن وليبيا والأزمة السورية بكل مدخلاتها، وما تردد مؤخرا من مقترحات بعودة سوريا لمقعدها بالجامعة العربية والمطالبة العراقية الرسمية بذلك.

القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي يوم غد الأربعاء إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و25 آخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون" إبان ثورة 25 من يناير، وذلك لتقديم ما يفيد باتخاذ طلب رد المحكمة.

القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، يوم غد الأربعاء محاكمة المتهمين في تسريب امتحانات الثانوية العامة وذلك لسماع الشهود.

الزقازيق .. تنظر دائرة إرهاب الشرقية يوم غد الأربعاء أول جلسات محاكمة خلية إخوانية، مكونة من 3 أشخاص من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، لتحريضهم على العنف بدائرة مركز شرطة بلبيس، في القضية رقم 5378 جنايات بلبيس لسنة 2016.

القاهرة ..يعقد في السابعة من مساء غدا الأربعاء حفلا في مقر النادي الدبلوماسي المصري بشارع البستان بوسط البلد بحضور العديد من الدبلوماسيين والسفراء، وذلك للإعلان عن 1000 منحة للدبلوماسيين في مجالي جذب الاستثمار والتجارة الدولية، من مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال.

القاهرة.. يعقد في تمام التاسعة من صباح غد الأربعاء مؤتمر بعنوان فرص الاستثمار المشترك بين مصر ودول أمريكا اللاتينية بحضور عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية وممثلين عن وزارة الخارجية بمصر وسفراء أمريكا اللاتينية المعتمدين بالقاهرة بفندق سوفيتيل الجزيرة.

القاهرة .. تنطلق فعاليات المؤتمر التمهيدي لمعرض سيتى سكيب العقاري، غدا الأربعاء، بفندق كيمبنسكي التجمع الأول قاعة اكسلسيور في تمام الساعة 8.30 صباحا بحضور عدد من الوزراء وفى مقدمتهم وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي؛ ويناقش جدول أعمال المؤتمر والمقام تحت شعار"خارطة طريق نحو الابتكار" ، طرق معالجة تمويل المشروعات وكيفية التصميم والتسويق التي تحقق الازدهار وأيضاً طرح الاتجاهات الحديثة التي تعيد اكتشاف فرص الاستثمار في مصر.

القاهرة .. تنظم وزارة الداخلية غدا ندوة تحت عنوان "مواجهة الفكر المتطرف" وبحضور العديد من القيادات وضباط القوات المسلحة والشرطة وبمشاركة ممثلين عن الأزهر والكنيسة، وعدد من السياسيين والإعلاميين والفنانين وقادة الرأي والفكر وممثلي منظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، وذلك بهدف التوعية من مغبة كافة أشكال ومظاهر التطرف والإرهاب بمقر أكاديمية الشرطة /مركز بحوث الشرطة/ الساعة 30ر9 صباحا.

القاهرة .. يعقد المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، والكنيسة المرقسية الأرثوذكسية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، غدا الأربعاء ندوة بعنوان "معًا للقضاء على العنف ضد الأطفال" تناقش دور الإسلام والمسيحية في حماية الأطفال من العنف والممارسات الضارة، وذلك في الساعة العاشرة صباحا بفندق "ريتز كارلتون" القاهرة.

القاهرة / جدة .. يغادر أول فوج من المعتمرين المصريين مطار القاهرة الدولي إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، غدا الأربعاء في تمام الساعة الثامنة صباحًا.

الجيزة .. تفتتح وزارة الآثار، أكبر معمل ترميم آثار مؤقت في موقع حفائر البعثة المصرية اليابانية العاملة بمركب خوفو الثانية بمنطقة الأهرامات بالجيزة، غدا الأربعاء ، بحضور رئيس جامعة هيجاشى نيبون الدولية اليابانية والمدير العام للجامعة وأساتذة قسم المصريات من جامعة واسيدا اليابانية ومندوبين من هيئة التعاون الدولي اليابانية، ومن الجانب المصري الدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار بالوزارة والمهندس وعبد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.

القاهرة .. تقيم غدا الأربعاء لجنة "مصر العطاء" بالنقابة العامة للأطباء حفل توزيع دراجات بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة، بدار الحكمة ؛ ويحضر الحفل والذي تقيمه اللجنة سنويًا، محافظ القاهرة، ونقيب الأطباء، وأعضاء مجلس النقابة العامة.

الإسكندرية .. تنظم نقابة صيادلة الإسكندرية، فعاليات مؤتمر "الصيدلة الإكلينيكية الأول" للنقابة وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الطب جامعة الإسكندرية غدا الأربعاء تحت رعاية الوزير الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وبرئاسة الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية.

القاهرة .. يقيم قصر الأمير طاز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، وبالتعاون مع السفارة اليونانية، والمركز الثقافي اليوناني بالقاهرة، وبحضور سفير اليونان السيد خريستو ميشيل ديامسيس، معرضا للفنانة اليونانية صوفيا لارتا بعنوان "تحولات"، في السابعة من مساء غدا الأربعاء بقصر الأمير طاز.

القاهرة .. تنظم مكتبة مصر الجديدة، في السادسة من مساء غد الأربعاء، ندوة عن "الاكتئاب وطرق الوقاية منه"، يعرض خلالها فيلم "فيرونيكا تقرّر أن تموت"، عن رواية من أعمال باولو كويلو صدرت عام 1998، بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية.

القاهرة .. تستضيف مستشفى سرطان الأطفال (57357) غدا الأربعاء عددا من فعاليات ملتقى (أولادنا) لذوي القدرات الخاصة، وذلك بقاعة الاحتفالات بالمستشفى بدءا من الساعة 12 ظهرا وحتي الثالثة عصرا.

القاهرة .. يعقد قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات بكلية الطب جامعة الزقازيق مؤتمره السنوي بعنوان " دمج أهداف التنمية المستدامة في الجدارات المهنية للصحة العامة: منظور علمي وتحديات محلية" غدا الأربعاء بفندق تيوليب النرجس بشارع التسعين بالتجمع الخامس.

القاهرة .. ينظم منتدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حلقة نقاشية بعنوان" بين الأمل وخيبة الأمل في السياسة: المرأة والربيع العربي في مصر، "وذلك في تمام الساعة الرابعة مساء غد الأربعاء بمبنى الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، حيث تتناول المناقشة التاريخ الشفهي لمشاركة المرأة في 25 يناير 2011 وتوثق وتضع تجربة المرأة ضمن التيارات الاجتماعية الاقتصادية والمسارات السياسية والملامح التاريخية لمصر.

الجيزة .. يقيم مركز رامتان الثقافي معرضا بعنوان "الفن والتقنية في تصميم الحلي" للفنانة ريهام عمران، غدا الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بمقر المركز بالهرم؛ تعرض "عمران" خلال متحفها مجموعة كبيرة من تصميماتها، حيث يستمر المعرض حتى 10 أبريل المقبل.

القاهرة..تنظم مكتبة مصر الجديدة، في السادسة من مساء غد الأربعاء، ندوة حول "الاكتئاب وطرق الوقاية منه"، يعرض خلالها فيلم "فيرونيكا تقرر أن تموت"، عن رواية من أعمال باولو كويلو صدرت عام 1998، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية؛ الندوة تأتي في إطار الندوات التثقيفية التي تنظمها المكتبة، والتي تهدف إلى التفاعل مع كل فئات المجتمع المصري.

القاهرة..يشهد مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، في التاسعة من صباح غد الأربعاء، مهرجان "تمتع بالصحة والسعادة بمتحف الطفل"، ضمن الدورة الخامسة من مهرجان "الهند على ضفاف النيل" وذلك التعاون مع سفارة الهند بالقاهرة ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة؛ المهرجان يأتي ضمن برامج حافلة بالفعاليات الجديدة والمضامين الهادفة تمتزج فيها الأصالة والحضارة.

القاهرة..يحيي الفنان على الحجار غدا الأربعاء حفلا غنائيا على مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة التاسعة مساء.

القاهرة..تقام غدا الأربعاء ندوة تحت عنوان "سلسلة الثقافة البنكية" تحت رعاية بنك CIB وذلك بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء.

القاهرة..تقام غدا الأربعاء أمسية شعرية - ضمن مهرجان الشعر العربي وذلك على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة السابعة ومساء.

القاهرة..تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني أرمينيا كامل، العرض العالمي "باليه زوربا" للمؤلف الموسيقى اليونانى ميكس تيودوراكيس، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجي، ومشاركة كورال اكابيلا قيادة، وتدريب مايا جيفينريا، وذلك في الثامنة مساء غد الأربعاء على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

الاسكندرية .. تستعد خشبة مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية لاستقبال العرض المسرحي الراقص " الفيل الأزرق" من تصميم واخراج مناضل عنتر والذي قام باستلهام العرض الراقص من رواية بذات الاسم لمؤلفها "أحمد مراد" وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء غد الأربعاء.

المنصورة .. يستقبل الدكتور / أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية في العاشرة من صباح غد مسئولي الصندوق الاجتماعي للتنمية لبحث برنامج عمل الصندوق خلال الفترة القادمة بمحافظة الدقهلية.

المنصورة .. ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الحقوق جامعة المنصورة في العاشرة من صباح غد المؤتمر الطلابي الأول للدراسات العليا بالكلية وذلك بقاعة مؤتمرات الدكتور / عبد الرازق السنهورى ويستمر يوماً واحداً.

المنصورة..تنظم الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية بمحافظة الدقهلية ندوة في الحادية عشرة من صباح غد بمركز شباب قرية ميت مرجا سلسيل التابعة لمركز الجمالية في موضوع (أهمية نشر فكر وثقافة العمل الحرلدى الشباب) وذلك بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية وجهاز تشغيل شباب الخريجين ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

المنصورة .. تنظم وحدة أمراض الكلى بمستشفى المنصورة الجامعة مؤتمرها العلمي السنوي في الحادية عشرة من صباح غد بقاعة مؤتمرات الدكتور إبراهيم أبو النجا بجامعة المنصورة.

المنصورة..يشهد الدكتور/رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب بجامعة المنصورة وهالة إسماعيل رئيس مجلس إدارة جمعية بنت الأرض احتفالية لتوقيع بروتوكول تعاون بين الكلية والجمعية فيما يتعلق بدعم قضايا المرأة في الثانية عشرة ظهر غد بقاعة المؤتمرات بالكلية.

المنصورة..تستضيف مكتبة المجاهد حسن طوبار الثقافية بمدينة المنزلة في الحادية عشرة من صباح غد ندوة أدبية بعنوان (جماليات اللغة في أدب جمال الغيطاني).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر