جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

محافظ أسيوط يبحث عن حلول لمشكلة الكلاب الضالة

الإثنين 27/مارس/2017 - 04:50 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى ومحمود عادل
التقى المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بمكتبه،صباح اليوم، الدكتور حسن المراغي المدير التنفيذي لاتحاد جميعات الرفق بالحيوان وممثلي جمعية الرفق بالحيوان بأسيوط بحضور الدكتور صلاح الدين محمد إبراهيم مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط والدكتور حسام الدين عبد الرحمن عميد كلية الزراعة بجامعة أسيوط والدكتور حسن عباس عميد كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط.

بحث اللقاء كيفية ايجاد حلول مناسبة لمشكلة الكلاب الضالة في الشوارع والأسلوب العلمي لحل هذه المشكلة بما يتفق مع مبادئ الرفق بالحيوان.

وأوضح المحافظ أنه يتلقى الكثير من الشكاوي يوميًا بوجود العديد من الكلاب الضالة بالشوارع والتي تسبب الذعر للمواطنين ويتم توجيه الشكوى لمديرية الطب البيطري لاتخاذ اللازم باعتبارها الجهة المنوط بها التعامل مع هذه الحالات منوهًا أننا جمعيًا نعمل في منظومة واحدة ونريد وضع حلول للمشكلة دون التمسك برأي معين.

كما أقترح المحافظ تشكيل لجنة من جميع الأطراف المتواجدة بالاجتماع بالتعاون مع الاتحاد المصري لجميعات الرفق بالحيوان لوضع الحلول المناسبة لمشكلة الكلاب الضالة في الشوارع التي باتت ظاهرة مقلقة للمواطنين وتؤثر على الصحة والسلامة العامة لافتًا أن المحافظة على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم وتضافر جميع الجهود لانهاء هذه المشكلة.

وكشف المراغى، خلال اللقاء، عن أفضل الطرق العالمية للتخلص من مشكلة الكلاب الضالة هو التعقيم أو "الإخصاء"ولفت إلى أن تلك الطريقة لا تقضي على حياة الحيوان لكنها تساهم في وقف عمليات تكاثره وبالتالي الحد من أعدادها موضحًا أن دورة حياة الكلاب الضالة تكون من 2 إلى 4 سنوات وبالتالي فإن عمليات التعقيم ستؤدي إلى خفض الأعداد من 50 إلى 70% خلال سنتين.

وأوضح أنه تم الاتفاق على اعداد ورقة عمل يتم مناقشتها في الاجتماع القادم تتضمن الحلول وطرق تنفيذها ودور كل جهة منوها انه سيتم تقسيم المحافظة إلى مناطق وسيتم التركيز على المناطق الأكثر شكوى من وجود الكلاب الضالة وسيكون هناك برنامج للمنطقة من جزئين جزء تعامل مع الحالات وجزء توعية لجمهور المنطقة بقضايا الرفق بالحيوان وتعزيز السلوكيات الايجابية في معاملة الحيوان من منطلق دورها الايجابي في حياة الإنسان وفي الحفاظ على التوازن البيئي.

وأشار الدكتور حسام الدين عبد الرحمن عميد كلية الزراعة إلى أن الجامعة على استعداد للمشاركة في أي حلول مقترحة لحل المشكلة لافتًا أن عمليات التعقيم تتطلب أماكن مجهزة لإجراء العمليات وأطباء جراحة وعلاج ورعاية ما بعد العمليات وهذا موجود بالجامعة.

وأضاف الدكتور حسن عباس عميد كلية الطب البيطري أنه سيتم إجراء عمليات تعقيم للكلاب بالكلية وتطعيمها ضد السعار وعمل تقرير كامل بحالتها لتأمين المواطنين لافتًا إلى ضرورة اشراك المجتمع المدني في ذلك لأن كلية الطب البيطري لن تستوعب أعدادًا كبيرة من الحالات وأفاد الدكتور حسن المراغي أن الاتحاد علي استعداد للتعاون مع الكليه في هذا الصدد.

ا

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر