جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تقارير

تعديل قانون الإيجارات القديم تسبب فى حقن الشارع المصرى

الإثنين 27/مارس/2017 - 07:59 ص
تحيا مصر
طباعة
محمد ياسر
تكشف لنا الجروبات الخاصة بالملاك والمستأجرين على شبكات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كل ما هو جديد فى العلاقة بين المالك والمستأجر فيما يخص تعديل مشروع القانون القديم. ان جروب نرفض تعديل قانون الايجار القديم خلال صفحات التواصل الاجتماعي من المصادر الاولي للاعلاميين في كشف ماهو جديد عن العلاقه بين المالك والمستاجر،، وذلك لانتشار نشاطه وتزايد اعداده وتنظيم القائمين علي ادارته بالرد علي كافه الاستفسارات ورفض اي تعليقات مسيئه للغير .

و من المستشارين الذين كافحو ومازالوا مستمرين فى الدفاع عن حقوق المستأجرين، المستشار القانونى لرابطة المستأجرين ، ومن ابرز الشخصيات العامه علي جروب نرفض المستشار محمد عبد العال الذي جاهد في القضيه منذ سنوات عديده وهو مرجع لمستاجري مصر .

و قال مشرف جروب "نرفض تعديل قانون الإيجارات القديم وتشريد الملايين _ سمير حداد، الذي جاهد في القضيه منذ سنوات عديده زادت مخاوفنا من إجراء الحديث حول مشروع تعديل قانون الإيجارات القديم الذى أصبح حديث الشارع المصرى، حيث انه طالب بعدم تعديل القانون لأنه حال تعديله سيشرد الكثير من أسر المستأجرين الذين لا تسمح ظروفهم الاقتصادية بتوفير سكن آخر .

و من جانبه قال المستشار مشيل إبرهيم حليم _ المستشار القانونى لرابطة المستأجرين أن الحديث عن القيمة الإيجارية أمرا أثار غضب وثورة المستأجرين، وأن هناك شبهة عدم الدستورية تلاحق القانون فيما يخص تحرير أو فسخ عقد الإيجار فى الفترة المحددة 10 سنوات طبقا لحكم المحكمة الدستورية الصادر سنة 2002، والذى أعطى امتداد للعلاقة الإيجارية لأقارب المستأجر بشرط الإقامة الهادئة المستقرة الكاملة معاه قبل الوفاة، وذلك طبقا للفتوى التى أبداها المستشار عدلى منصور.

ومن الشخصيات البارزة على الجرويات الخاصة بالمستأجرين على "فيس بوك"، د منال طلعت والتي طالبت بالرحمه للسيده المسنه وبسيدات مصر علي وجه العموم من المخاوف التي تثريها الاحاديث عن طرد المستاجرين ومنهم سيدات عائلات لاسر بعد وفاه ازواجهن وبر كل من شرين كمال، عبدالله ميدو، وعبروا عن استياءهم التام مما يصدر من بعض الملاك من ألفاظ خارجة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر