جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

باحثيين يشاركون في مؤتمر «علوم الأزهر» الاثنين القادم

السبت 25/مارس/2017 - 08:16 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
قال الدكتور حسن سراج عميد كلية العلوم بجامعة الأزهر بالقاهرة، إن مؤتمر الكلية سيُعقد بعد غد الإثنين تحت عنوان «العلوم الأساسية ركيزة ضرورية للتحول إلى عصر المعرفة».

وأشار سراج، إلى أنه تم استقبال أكثر من 400 بحث علمي من دول عربية وأوروبية مختلفة أبرزها ليبيا والسعودية والعراق وفلسطين والجزائر ونيجيريا وأمريكا وروسيا.

وأضاف الدكتور ربيع سعد منسق عام المؤتمر، ووكيل الكلية السابق، أن المؤتمر سينعقد بقاعة الأزهر للمؤتمرات وسيشهد حضورا مكثفا من خبراء دوليين في جامعات عربية وأجنبية يصل عددهم إلى 1200 باحث وفي مقدمتهم الدكتور محمد الأعصر نائب رئيس جامعة لي هاي بأمريكا الذي سيحاضر في مجال البوليمرات الغروانية في الصناعة والطب.

وأضاف أن من بين الشخصيات الدولية التي ستشارك في المؤتمر الدكتور البهي عيسوي نائب رئيس جامعة لي هاي سابقا الذي يحاضر في مجال الإمكانيات المتاحة لزيادة حصة مصر من مياه النيل، والدكتور محمود هاشم رئيس الجامعة الألمانية بمصر الذي يتحدث في استخدام الطاقة الضوئية في الكشف عن علاج السرطان، والدكتور عبدالشافي عبادة الحاصل على عدة جوائز تشجيعية وتقديرية من مصر حيث يتحدث عن جامعة الأزهر في مجال تاريخ الرياضيات في مصر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر