جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

وكيل النواب: زيارة الحريرى لمصر «رسالة للعالم».. وزيادة التبادل التجارى ضرورة

الخميس 23/مارس/2017 - 01:18 م
تحيا مصر
طباعة
ثمن السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، توافق الرؤى بين مصر ولبنان فى جميع المجالات، خاصة فى ضوء اللقاء الذى عقد أمس، الأربعاء، بالقاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وسعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى.

وأكد الشريف، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، الخميس، أن هذه الزيارة تعكس خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين على جميع الأصعدة، خاصة فى مجالات التعاون التجاري والصناعي، خاصة الحاصلات الزراعية، معربًا عن التطلع قدمًا فى تعزيز التعاون بين البلدين فى ضوء الزخم الذى تشهدة العلاقات عقب زيارة الرئيس اللبنانى ميشال عون لمصر الشهر الماضى.

ورحب وكيل مجلس النواب بانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين برئاسة رئيسى وزراء البلدين، والتى سيسفر عنها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات التعاون المختلفة فى ضوء حرص الجانبين على الارتقاء بأطر التعاون القائمة لآفاق جديدة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وشدد الشريف على ضرورة زيادة التبادل التجارى بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات المنظمة لها وتيسير الإجراءات الجمركية لزيادة التبادل التجارى، مشيرًا إلى أن التبادل التجارى مازال ضعيفًا، حيث بلغ 883 مليون دولار عام 2016 بنسبة 51% منها، ما قيمته 774 مليون دولار صادرات مصرية.

وقال إن زيارة الحريرى لمصر هى رسالة للعالم أجمع لمكانة مصر فى العالم العربى ومواقف مصر الثابتة من جميع القضايا التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن حرص لبنان على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحة مع مصر وزيادة تبادل الخبرات فى مجالات النقل والصحة والتعليم، وأيضا حرص لبنان على تعزيز التعاون مع مصر فى مواجهة خطر الإرهاب والفكر المتطرف الذى يهدد أمن الدول والمجتمعات فى المنطقة والعالم.

فى السياق نفسه، ثمن الشريف باللقاءات التى عقدها سعد الحريرى مع شيخ الأزهر الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب ومع قداسة البابا تواضروس الثانى، بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وتأكيد شيخ الأزهر أثناء المقابلة أن لبنان تمثل ثقلًا ثقافيًا وحضاريًا للمنطقة العربية، ووصف البابا "تواضروس" للبنان بأنها الوردة الموجودة بين الأقطار العربية، صاحبة الفن والثقافة والسياحة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر