جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

عربي وعالمي

الأردن: سنمنع المسافرين على متن طائراتنا من نقل اللاب توب والآيباد إلى أمريكا

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 01:29 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت شركة الطيران الملكية الاردنية عن أنها ستمنع المسافرين على متن الخطوط الجوية الملكية الاردنية من نقل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والايباد والكاميرات والالكترونيات الأخرى في أمتعة نقلها إلى بعض الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة بدءا من اليوم الثلاثاء.

وذكرت الشركة، أنه تم استبعاد الهواتف المحمولة والأجهزة الطبية من قرار الحظر الذي اتخذته السلطات الامريكية ضد 8 دول عربية منها مصر والسعودية والإمارات والأردن وقطر وتركيا

وقالت شركة الطيران الأردنية إن كل شيء أخر يجب ان يكون معبأ فى الأمتعة لفحصها، ومن غير الواضح ما هي الدول الأخرى وشركات الطيران التي سيتم تطبيق الحظر عليها، متى سيكون ذلك وما الدافع منه، وفقا لتقرير نشره اليوم موقع «ديلي صباح أمريكاس»

وقال الموقع إن وزير الأمن الداخلي الأمريكي، جون كيلى، قد أجرى مع المشرعين خلال عطلة نهاية الاسبوع؛ لإطلاعهم على قضايا أمن الطيران التى أثارت حظر الالكترونيات الوشيك، وفقا لما ذكره مساعد بالكونجرس فى المناقشة.

ولم يسمح للمعاون بالتحدث علنا عن هذه القضية وتحدث شرط عدم الكشف عن هويته.

وقال مسؤول بالحكومة الامريكية انه تم النظر فى مثل هذا الحظر لعدة اسابيع.

وتحدث المسؤول شرط عدم ذكر اسمه ايضا، كاشفا عن مناقشات تمت على مستوى الأمن الداخلي من قبل الحكومة الاتحادية في الولايات المتحدة الامريكية.

ورفض ديفيد لابان، المتحدث باسم وزارة الامن الداخلى التعليق على قرار الحظر الجديد.

وقال «لابان» فى رسالة بالبريد الالكترونى «ليس لدينا أى تعليق على الاحتياطات الامنية المحتملة، بيد أنه سوف يقدم أى تحديث حسبما هو مناسب».

كما رفضت إدارة أمن النقل، وهى جزء من الامن الداخلى، التعليق كذلك.

وقالت شركة الطيران الملكية الأردنية إن حظر الإلكترونيات يؤثر على رحلاتها إلى نيويورك وشيكاغو وديترويت ومونتريال.
وعلق جيفري برايس، الأستاذ في جامعة ولاية متروبوليتان الامريكية في «دنفر»: «سيكون هناك عيبا كبيرا في وضع الجميع إلكترونياتهم في الأمتعة المسجلة».

وأضاف أن معدل جريمة سرقة الامتعة سيرتفع، لافتا إلى أنه عندما حاولت إنجلترا فرض حظرا مماثلا عام 2006، على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تغذى ببطاريات يمكن أن تشتعل فيها النيران، قال من الأسهل الكشف عن ذلك عندما تكون في المقصورة بدلا من انتظار الحريق».

وأضاف انه مع ذلك، هناك أيضا مزايا لفحص الأصناف في الأمتعة المسجلة بدلا من الأمتعة المحمولة، فمعظم المطارات الرئيسية في الولايات المتحدة لديها تصوير مقطعي باستخدام الحاسب الآلي أو الماسح الضوئي لفحص الأمتعة، ما يعكس صورة مفصلة لمحتويات الحقيبة.

وتابع، حسب موقع «ديلي صباح امريكاس» انه يمكن الحذر من تشغيل تلك المواد التي يحتمل أن تكون خطرة، ويمكن أن نوفر بديلا أمنا أفضل من أجهزة الأشعة السينية المستخدمة في فحص الركاب وأكياسهم المحمولة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر