جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

أمريكا تدرج «بحرينيين» على قائمة الإرهاب.. و«المنامة» تتخذ هذا الموقف

السبت 18/مارس/2017 - 01:47 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت وزارة الخارجية في البحرين ترحيبها بقرار السلطات الأمريكية إدراج عضوين في «ألوية الأشتر» يحملان الجنسية البحرينية، ضمن القائمة الأمريكية للإرهابيين، كما أيدت الوزارة موقف الولايات المتحدة مؤكدة أنه يعكس إصرارها على التصدي لكل أشكال الإرهاب.

وكانت السلطات الأمريكية قد وقعت عقوبات على رجلين بحرينيين ووضعتهما على لائحة الإرهابيين، ويدعيان «أحمد حسن يوسف» و«السيد مرتضى مجيد رمضان علوي»، وفرضت وزارة الخزانة الامريكية وضع الرجلين على لائحة العقوبات الاقتصادية، وحظرت جميع المعاملات المالية معهما.

وأعلنت الوزارة الامريكية في بيان لها، إن البحرينيين الموضوعين على قائمة الإرهاب، إنما تم معاقبتهما وفق هذا الإجراء، حسب أمر تنفيذي سابق اعتبر أي شخص إرهابي لو ثبت أنه الشخص الذي قام من قبل بعمل إرهابي أو يشكل خطرًا على المصالح الأمريكية.

قالت الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب البحرين في مواجهة هذه المخاطر، في إشارة إلى التدخلات الإيرانية وتصاعد الهجمات في الفترة الأخيرة من قبل مسلحين درّبتهم إيران أو سلّحتهم وموّلتهم.

وأضافت الخارجية الأمريكية في تفاصيل التصنيف أن «مرتضى مجيد رمضان علوي» هو عضو في «ألوية الأشتر» ومقرّها البحرين، أما أحمد حسن يوسف، فمقرّه في طهران، لكنه عضو في التنظيم، وأكدت الخارجية الأمريكية أن تنظيم «ألوية الأشتر» يتلقّى مساعدات وتمويلًا من حكومة إيران وهي دولة راعية للإرهاب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر