جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

ثقافة

معرض الخط العربي ببيت السحيمي.. الأحد

الخميس 16/مارس/2017 - 05:42 م
تحيا مصر
طباعة
مينا وجدى
في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، يفتتح الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، معرض "فنانات الخط العربي"، والذي ينظمة ديوان الخط العربي تحت إشراف الكاتب الفنان محمد بغدادي، وقومسير المعرض الخطاط صلاح عبد الخالق، وذلك ببيت السحيمي، في السادسة من مساء الأحد 19 مارس، ويستمر حتي 26 من نفس الشهر.

ويضم المعرض ابداعات عدد من الفنانات المصريات والعرب والأجانب في مجال الخط العربي، فمن مصر تشارك الفنانات نبيهه الرفاعي، شيماء الزهري، يارا جمال، نور حابك، عبير فرغلي، علياء مصطفي، أمينة مصطفي، هاجر محمد، نهي حسن، أسماء الرودي.

ومن الفنانات العرب تشارك من دولة الإمارت العربية المتحدة فاطمة سعيد البقالي، نرجس نور الدين، عائشة الرمسي، ومن المملكة العربية السعودية تشارك إشراق أحمد راضي، أزهار سليمان، ومن الجزائر تشارك الفنانات سلمي أنفيف ، أيمان مطري، نور الهدي الصغير، كما تشارك ريم التقي من سوريا، زهرا بارات من ايران، نادية عبيلي من المغرب، نمارق عبد السلام حسين من السودان، كما تشارك الفنانة البولندية ازابيل يوخمان.

يتناول المعرض مختلف مدارس الخط العربي، وطرق التشكيل الحروفية الحديثة والتيارات المعاصرة للخط العربي، كذلك التيار الأصيل للخط، مع مدارس الزخرفة المختلفة للخطوط العربية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر