جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

وزير الزراعة: زيادة المساحة المنزرعة بالذرة لـ 1.6 مليون فدان.. واستنباط تقاوى جديدة للقمح

الإثنين 13/مارس/2017 - 12:32 م
تحيا مصر
طباعة
عرض عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، خطة الوزارة فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنها تعتمد على 3 محاور رئيسية و12 برنامجا تنمويا، مؤكدا أن الزراعة يتم تغيير استراتجيتها طبقا للوضع القائم، ولهذا فهى ليست وضع قائم يتم التعامل معه بناءً على هذا المنطلق، ولكن يتم التعامل معها وفقا للمتغيرات اليومية.

وقال البنا، خلال كلمته باجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، اليوم، الاثنين، إن خطة عمل الوزارة تعتمد على الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية، مناشدا نواب لجنة الزراعة أن يكونوا همزة الوصل بين الفلاح والدولة لتوصيل الصورة من وإلى المزارع.

وأكد وزير الزراعة أن أهم ملف فى خطة الوزارة الفترة المقبلة هو ملف التقاوى، موضحا أنه بدون بذور لا نستطيع أن نزرع المساحات المطلوبة، ولهذا يوجد بحث دائم حول استنباط سلالات تقاوى جديدة لجميع المحاصيل الاستراتيجية لزيادة الإنتاجية، وهذا ما حدث فى عدد من المحاصيل الزراعية بالفعل أهمها القمح، قائلا: "أهم من الشغل تظبيط الشغل".

وأضاف: "سيتم اتخاذ قرار خاص باستنباط تقاوى جديدة فى محصول القمح لضمان زيادة الإنتاجية وزيادة درجة النقاوة، والقرار الثانى خاص بزيادة مساحة الرقعة الزراعية المرزوعة بمحصول الذرة الصفراء إلى 1.6 مليون فدان، وتم التأكد من أن البذور الموجودة تكفى لزراعة هذه المساحة بالكامل، وذلك لتقليل حجم الاستيراد، بعد الاعتماد عليها بشكل رئيسى فى الأعلاف".

وأوضح البنا، أنه فيما يخص القطن والأرز وقصب السكر ومحصول البنجر، تم عمل دراسة وافية لمعرفة المساحات المزروعة بها وما يتم استيرادة لسد فجوة الاستهلاك ويتم التعاون مع مركز البحوث لإيجاد سلالات تقاوى تزيد من نسبة الإنتاج لسد عجز الاستهلاك وتقليل الاستيراد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر