جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

الحماية المدنية بأسيوط تعقد اجتماعا لحصر الأبراج السكنية وحمايتها ضد الحرائق

الأحد 12/مارس/2017 - 03:39 م
تحيا مصر
طباعة
أكد سكرتير عام محافظة أسيوط المهندس محمد عبدالجليل ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لاشتراطات الحماية المدنية ومتطلبات مكافحة الحرائق للحفاظ علي أرواح المواطنين.

ولفت إلى أن الإهمال هو البطل الأول في حوادث الحرائق، مشيرًا إلى وضع آلية لحماية المنشآت السكنية والصناعية بكافة مراكز وقرى المحافظة.

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة المشكلة بحضور رؤساء المراكز والأحياء بالمحافظة لدراسة الموقف الحالي للأبراج السكنية والمنشآت الصناعية ومدى استيفاء شروط الوقاية من الحرائق طبقًا للقانون، بحضور العميد محمد الكردي مدير الحماية المدنية بأسيوط ورؤساء المراكز والأحياء ومديري الإدارات الهندسية بالمحافظة.

وأوضح عبد الجليل أن عدم المراقبة على أصحاب المنشآت والمراجعة المستمرة يؤدي إلي الغش في الأعمال الهندسية والتحايل علي القانون، مشددًا على توافر متطلبات الحماية المدنية وتطبيق الاشتراطات طبقا لأحكام القانون الخاصة بهذا الشأن لاستخراج التراخيص لحماية المواطنين من أي خطر قد يحدث.

ومن جانبه، أوضح العميد محمد الكردي مدير الحماية المدنية بالمحافظة، أن شروط الحماية المدنية طبقًا للمادة رقم49 من قانون 119 لسنة 2008 ينص على أنه يلتزم طالب الترخيص بتطبيق اشتراطات تأمين المبني وشاغليه ضد الحريق طبقًا للكود المصري لأسس تصميم وشروط التنفيذ لحماية المنشآت من الحريق ووفقا للقواعد التي تبينها اللائحة التنفيذية.

وطالب السكرتير العام بضرورة مراجعة أو التنسيق مع الحماية المدنية قبل إصدار الموافقات الهندسية بمراكز المحافظة.. لافتًا إلى اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين سواء بالإنذار أو تحرير محضر.

كما أوضح أنه لابد من توافر الكود المصري بجميع الإدارات الهندسية ومراجعة الاشتراطات الموضوعة مسبقا فضلا عن التنسيق مع وحدات الإطفاء للمرور على الأبراج وحصرها كل في منطقته حيث تضم وحدة شمال (منفلوط – القوصية – ديروط) بينما وحدة جنوب تشمل (أبوتيج – صدفا – الغنايم – ساحل سليم – البداري).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر