جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

الاخبار

المعهد القومي للاتصالات.. مليار جنيه تكلفة تدريب خريجي الجامعات

الأربعاء 08/مارس/2017 - 12:24 م
تحيا مصر
طباعة
يعتبر المعهد القومي للاتصالات، واحدا من اهم قطاعات وزارة الاتصالات، التى تعتبر قناة ربط بين احتياجات سوق العمل، وشباب الخريجين، حيث يفتح المعهد أبوابه أكثر من مرة فى السنة الواحدة لاستقبال مئات الخريجين لتأهيلهم لسوق العمل لتطوير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم استشارات فينه وتقنية سواء الى الوزارة أو شركات القطاع الخاص العاملة فى مصر أو نظيرتها العاملة فى الخارج.

ويساهم المعهد فى تنمية مهارات خريجي الكليات التى لها علاقة بتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال باكورة من كوادره التى يضمها بالمعهد، والنقطة الأهم أن المعهد يقدم كافة الكورسات والدورات بشكل مجاني، من خلال التسجيل على الموقع أو ملء استمارة تسجيل ينشرها المعهد من خلال إعلان بصفحته الرسمية، أو الصفحة الخاصة به على مواقع التواصل التى اشهرها «فيسبوك» وعن طريق ملء الإستمارة ومطابقة الشروط المطلوبة يحصل الخريج على الدورة التى تأهله لسوق العمل.

والمعهد القومي للاتصالات تأسس عام 1984 ليكون صرحا علميا ثم أصبح تابعا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعتبر مركزا للامتياز ورائدا للتدريب كما أنه مؤسسه تعليمية ومركز لأنشطه البحوث التطبيقية في مجال الاتصالات ليس في مصر فحسب بل بشمل العالم العربي وأفريقيا.

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد على أن المعهد جزء أصيل من منظومة قطاع الاتصالات في مصر، ويعد من الهيئات العريقة والرائدة التى قدمت خدماتها للقطاع على مدى سنوات طويلة، لذلك فان الوزارة بصدد تنفيذ خطة استراتيجية طموحة تتضمن اعادة هيكلة المعهد بشكل شامل، وتعظيم حجم الأعمال المسندة اليه، والنهوض به بما يتناسب مع امكانياته المهمة للقطاع، والارتقاء بمستوى العاملين به في كافة النواحي، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من موارده وخبراته المتراكمة في مجال التدريب المتخصص وتقديم الاستشارات التقنية المتقدمة في مجالات الاتصالات على الصعيد المحلى والاقليمي.

وفي تصريحات خاصة لـ«صدى البلد»، قال حسام لطفي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن المعهد يحظى بإهتمام كبير من جانب وزير الاتصالات، لما له من أهمية ملموسة على أرض الواقع لدي الحاصلين على الدورات التدريبية والى اي مدى تربطهم هذة الدورات بالعمل فى الشركات المحلية والعالمية، هذا بخلاف الاستشارات الفنية التى تستفاد بها جميع قطاعات الوزارة الأخري، والشركات الخاصة والأجنبية.

وحول الميزانية المخصصة للمعهد لتدريب الخريجين وتأهيلهم وربطهم بسوق العمل، جاء ذلك في المحور الثالث للميزانية التى خصصتها الدولة لقطاع الاتصالات، حيث تتضمن هذة الميزانية التدريب المتخصص وإعادة تأهيل الشباب المصري علي تكنولوجيا المعلومات وهذا من خلال معهد ITI والمعهد القومي للاتصالات وايتيدا ويقوم بتدريب خريجي الجامعات من خلال برامج معتمدة والتي تتيح ربط الخريج بسوق العمل مباشرة باستثمارات تصل مليار جنيه جنيه.

أما عن آخر المنح التى قدمها المعهد لخريجي الجامعات، فقد بدأ المعهد في ديسمبر الماضي في فتح باب الحجز لالتحاق خريجي الجامعات المصرية بالمنح التدريبية المتخصصة الجديدة التي طرحتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المعهد والتي تقدر بـ600 منحة تدريبية متخصصة.

وقالت الدكتور إيمان عاشور مدير المعهد، إن طرح هذه المنحة يهدف إلى تدريب وتأهيل خريجي الجامعات المصرية أو ما يعادلها لسوق العمل لتلبية احتياجات الشركات العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الكوادر الشابة المدربة على أعلى مستوى في مسارات التدريب المختلفة ومنها الدعم الفني للحاسبات، ويحصل بعدها المتدرب على الشهادة الدولية (MCSA: Windows Server 2012) ، والدعم الفني للشبكات، ويحصل بعدها المتدرب على الشهادة الدولية(CCNA: Routing and Switching).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر