جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

الاكاديمية العربية تحتفل بتخريج طلبة الدراسات العليا في الإدارة دفعة مارس 2017 بالقاهرة

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 05:55 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بتخريج طلبة كلية الدراسات العليا في الإدارة دفعة مارس 2017 والذين حصلوا علي درجات الدكتوراه والماجستير في مختلف البرامج بقسمى العربي و الانجليزى، وذلك بفندق انتركونتننتال سيتى ستارز - القاهرة .
وقد بلغ عدد الخريجين 420 خريج ينتمون إلي 8 دول عربية وهى (مصر، السودان، اليمن، العراق، فلسطين، السودان، سوريا، لبنان).

وذلك بحضورالدكتور خالد عاطف عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى والدكتور علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال
• و الدكتور كمال حسن على الأمين المساعد للشئون الإقتصادية بالجامعة العربية
• واللواءأحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
• والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية
• وعدد من سفراء وقناصل الدول العربية المشاركة في الحفل.

فى بداية الحفل أعرب وزير التعليم العالى والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد عاطف عبد الغفار عن سعادته بالتواجد في حفل تخريج طلبة الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية ، وقال يسعدنى أن أشهد حفل التخرج متوجها بالشكر لأسر الخريجين وذويهم لما بذلوه من تضحيات من أجل الوصول إلي تلك اللحظة.
وأكد الدكتور خالد عاطف عبد الغفار أن سياسة الحكومة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمي تولى اهتماما كبيرا بتكوين رأس المال الفكرى في عصر اقتصاد المعرفة الذى يتيح للدول أن تتقدم نحو الأفضل في التصنيفات العالمية في ظل التحول من اقتصاد الموارد لاقتصاد المعرفة.
وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمى تحتاج لجهود جميع العاملين في قطاع التعليم مشيراً إلي أنه من سياسة الحكومة مساندة جميع الجهات الخاصة والأهلية والحكومية للإرتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمى.



وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمى أن حضوره حفل تخريج طلبة كلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية العربية هو رسالة للمجتمع الأكاديمي في بلادنا والعالم العربي مفادها أننا في هذه المرحلة العصيبة نحتاج أكثر إلي أن نعمل من أجل الخروج من ذلك المنعطف الذى يكاد أن يكون الأخطر في تاريخنا الحديث مشيراً إلي أن ذلك العمل سينقلنا إلي آفاق أرحب من العمل والبناء.
من جانبه أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحى أن الجميع يعلم أن بالعلم تبنى الأمم والحضارات متوجها بالشكر لأهالي الطلاب وذويهم علي إيمانهم بضرورة الإستثمار في أبنائهم من خلال العلم وقال لابد أن نشجع كل خطوة بناء في مجال العلم وجودة التعليم.
وأعرب عن سعادته بالخريجيين ووقوفهم اليوم لجنى ثمار تلك اللحظة وهى تخرجهم بعد ما بذلوه من جهد خلال عامين من الجهد المتواصل.
وأعرب مصيلحى عن سعادته بحضور حفل تخرج طلبة كلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية العربية مشيراً إلي أنهم اليوم ينطلقون نحو حياتهم العملية متمنيا لهم التوفيق لما في صالح الوطن.
من جانبه أعرب وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوي عن سعادته بحضور حفل التخرج حيث رحب بالحضور من الطلاب وأسرهم وذويهم.
وقال يوم التخرج هو مناسبة من نوع خاص نزف فيها الخريجين بعد أن نهلوا من فروع العلم والمعرفة وأضاف الشرقاوي اليوم نحتفل بحصاد عامين من الجهد والتعب لجنى الثمار المتمثلة في الخريجين.
عبر الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال حسن علي عن سعادته بحضور حفل التخرج وقال في يوم من الأيام كنت في نفس موقعكم حيث أننى أحد خريجي نفس البرنامج بالأكاديمية العربية مؤكداً أن الأكاديمية تقدم نموذجا فريدً للعمل العربي المشترك وتقدم الجودة في التعليم و الخبرات للأمة العربية والبحوث المتميزة.
وأكد الأمين العام المساعد للشئون الإقتصادية بالجامعة العربية أن الأكاديمية العربية من أكثر منظمات العمل العربي تميزاً مشيراً إلي أنها تؤدى دورها في الارتقاء بالتعليم ونقل التكنولوجيا وتوطيدها بالوطن العربي إلي جانب رفع قدرات أبناء الأمة العربية .
وتوجه بالشكر لرئيس الأكاديمية علي دعوته الكريمة متمنيا له مزيد من النجاح والتميز خلال قيادته للأكاديمية العربية.
من جانبه قال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله للخريجين اليوم وضعتم أرجلكم علي بداية الطريق الصحيح وتوجه بالشكر للخريجيين وأسرهم وقال أشكر أهالي الخريجين الذين ضحوا واستثمروا في العلم وهو خير استثمار.
وووجه محافظ البحر الاحمر حديثه للطلاب قائلاً لديكم مشوار طويل ولدى أمل أن تستمروا فيه وتحققوا أهدافكم وتكونوا كوادر فعاله في بناء مصرنا العظيمة.
وتوجه محافظ البحر الأحمر بالشكر علي الدعوة الكريمة لحضور الحفل من جانب رئيس الأكاديمية .

وبدوره رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية بالحضور من الخريجيين وأسرهم وذويهم والسادة أعضاء هيئة التدريس ، وقال مرحبا بكم في يوم تخرج طلبة الأكاديمية العربية ذلك الصرح الذى ينشر نور العلم في مصر والعالم العربي.
وقال رئيس الاكاديمية جئنا لنحتفل بتخريج باقة من العقول المستنيرة، واضعين فيها الآمال العريضة من أجل حمل راية العلم ونشر نور المعرفة والتطور في ربوع عالمنا العربي.
وأشار إلي أنها ليست النهاية أن يحصل اليوم كل طالب علي درجة علمية بل إنها البداية مضيفاً أقول لأبنائي الخريجين اليوم أن كلا منهم الآن أصبح يحمل في عمقه أمانة ورسالة عليه أن يؤديها تجاه ذويه ومجتمعه ووطنه بل تجاه العالم الذى نعيش فيه.
وقال رئيس الاكاديمية لاشك أن المعارف التى اكتسبتموها والخبرات التى حصلتوا عليها خلال دراستكم سوف تؤهلكم للنجاح في حياتكم المقبلة وأضاف أننى علي ثقة في أنكم ستكونون خير سفراء لنا من الناحية المهنية والأخلاقية والالتزام.
وفي نهاية الحفل منح عبد الغفار درع الأكاديمية للوزراء والأمين المساعد للشئون الإقتصادية بالجامعة العربية ومحافظ البحر الأحمر على تشريفهم للحفل .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر