جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

الاخبار

لجنتى الأمن البريطانية والأمريكية يشيدا بإجراءات الأمن بالمطار .. وتشديد الرقابة على الأسوار

الخميس 23/فبراير/2017 - 04:59 م
تحيا مصر
طباعة
محمود ابراهيم

قرر " شريف فتحى" وزير الطيران المدنى تشكيل لجنة أمنية رفيعة المستوى لفحص ورصد عمليات تأمين أسوار مطار القاهرة واتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة عمليات التأمين وحماية أرض المهبط.
وياتى ذلك فى إطار حرص وزير الطيران على توفير أقصى قدر من الحماية لمنشآت مطار القاهرة وتحويله إلى قلعة حصينة فى مواجهة أي محاولات للمساس بأمنه.

وقد ضمت اللجنة خبراء الأمن فى كل الأجهزة والقطاعات الأمنية حيث شملت خبراء من المخابرات العامة والعسكرية والرقابة الإدارية والأمن الوطنى والشرطة وأمن سلطة الطيران. وعلى الفور بدأت اللجنة فى المرور على الأسوار وتحديد الثغرات ومعالجتها ومتابعة تركيب بوابات البصمة الإلكترونية ودعم شبكة المراقبة بالكاميرات ذات الإمكانيات الهائلة مع تدريب الكوادر الأمنية التى تحمل على حماية الأسوار وزيادة الدوريات الأمنية لمتابعة الأداء الأمنى على الأسوار.
يذكر ان لجان التفتيش الامنية الامريكية والبريطانية ستنتهى من اعمال تفقد اجراءات التامين والامن بمطار القاهرة وقرية البضائع على الرحلات الجوية المتجهة الى نيويورك ولندن.
وكان المطار قد شهد منذ 3 اسابيع تفتيش روسى من جانب خبراء الامن الروسى التابعين لوزارة النقل الروسية، وابدوا تحفظهم على بعض اجراءات التامين بالمطار.
ومن ناحية اخرى، تبدا لجنتى الامن البريطانى والامريكى فى عقد إجتماعات منفصلة مع قيادات الأمن بالمطار وقطاع الطيران.

ومن جانبها، افادت مصادر مطلعة بالطيران المدنى، إن وفد خبراء الأمن والطيران بإدارة النقل الأمريكى ــ TSA ـــ ووفد خبراء وزارة النقل البريطانية قد أنهوا الساعات الماضية جولاتهم التفتيشية بزيارة قرية البضائع ورصد إجراءات الأمن على ركاب الطائرات المتجهة إلى نيويورك ولندن، وأشادوا بهذه الإجراءات ولم يبدوا أية ملاحظات جوهرية على أداء رجال الأمن وسيبدأ الوفدان الساعات القادمة فى عقد إجتماعات منفصلة مع قيادات الأمن بمطار القاهرة وسلطة الطيران المدنى لعرض ملاحظاتهم والتى تعد ثانوية غير مؤثرة على الأداء الأمنى بمطار القاهرة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر