جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

رياضة

الأهلى والزمالك .. انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبي.. وركلات الجزاء تحسم "السوبر"

الجمعة 10/فبراير/2017 - 08:17 م
تحيا مصر
طباعة
انتهى الوقت الاصلى للقاء الأهلى وغريمه التقليدى الزمالك بالتعادل السلبي فى المباراة المقامة حاليا على ملعب محمد بن زايد فى نادى الجزيرة بالإمارات بلقاء السوبر المصرى، ليتجه قطبى الكرة المصرية الى ركلات الجزاء.

بدأ اللقاء بتبادل الكرة فى منتصف الملعب من جانب لاعبى الفريقين وسادت العصبية والاحتكاك بين باسم مرسي وأحمد حجازى وحاول مؤمن زكريا اختراق الجبهة اليسرى للزمالك.

ونجح جنش إبعاد إحدى الكرات الخطيرة من أمام منطقة الجزاء وتعرض عبدالله السعيد إلى عرقلة من طارق حامد فى منتصف الملعب وحصل على ركلة حرة.

وسدد محمد هانى كرة من الجهة اليمنى نجح جنش فى الإمساك بها وسدد مؤمن زكريا كرة قوية نجح فى إبعادها جنش حارس الزمالك إلى ضربة ركنية وسدد طارق حامد قذيفة صاروخية تمر إلى جوار مرمى الشياطين الحمر.

وحصل معروف يوسف على ركلة حرة إثر صدور خطأ من جانب سعد سمير مدافع الأهلى وقامت جماهير الزمالك بالهتاف فى الدقيقة 20 لإحياء ذكرى مجرزة الدفاع الجوى التى راح ضحيتها شهداء من جماهير المارد الأبيض.

وسدد آجاى كرة من خارج منطقة الجزاء تمر إلى جوار مرمى جنش حارس القلعة البيضاء وحصل ستانلى على ركلة حرة إثر عرقلته من قبل محمد هانى.

وشهدت الدقيقة 34 هجمة خطيرة قادها الثنائى أحمد فتحى وآجاى داخل منطقة الجزاء ونجح جنش فى إبعاد إحدى الكرات الخطيرة.

وأشهر الحكم التشيكى البطاقة الصفراء لباسم مرسي فى الدقيقة 39 نظرا للاحتكاك والشد من جانبه مع حسين السيد وسدد باسم كرة ضعيفة فى الدقيقة 42 ليمسك بها شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى.

وشهد مطلع الشوط الثانى تكثيف لاعبى الزمالك من هجماتهم ونجح سعد سمير فى إفشال الهجمة التى قادها ستانلى من الناحية اليمنى للمارد الأحمر وسدد وليد سليمان كرة قوية تمر الى جوار عارضة جنش حارس الزمالك.

وقاد وليد سليمان احدى الهجمات وسدد عبدالله السعيد كرة قوية تصطدم بالدفاعات الزملكاوية للتحول الى ضربة ركنية وسقط جنش حارس الزمالك على الارض وخضع الى العلاج من قبل الجهاز الطبى.

ودفع محمد حلمى مدرب الزمالك فى الدقيقة 54 بمصطفى فتحى بديلا عن محمد إبراهيم من أجل تنشيط النواحى الهجومية وأهدر عبدالله السعيد فرصة حقيقية للتقدم إثر تمريره الكرة عرضية لتمر من جنش حارس الزمالك الى خارج الملعب.

وكاد محمد هانى يهدد مرمى جنش حارس الزمالك فى الدقيقة 58 وراوغ مدافعى الزمالك وسدد الكرة لتصطدم فى اقدام مدافعى المارد الاحمر وأشهر الحكم التشيكى البطاقة الصفراء للاعب حسين السيد فى الدقيقة 60.

ودفع مدرب الزمالك بمحمود عبدالعاطى "دونجا" بديلا عن معروف يوسف فى حين لجأ حسام البدرى بصالح جمعه بدلا من عبد الله السعيد فى الدقيقة 70.

وشهد احتكاك بين لاعبى الزمالك وآجاى للجوء الاخير الى مناورة والسقوط على الارض ثم النهوض واختطاف الكرة من لاعبى المارد الابيض ولجأ مدرب الاهلى الى الدفع بحسام غالى بدلا من احمد فتحى اثر شكوى الاخير من الاجهاد.

وتصدى شريف اكرامى حارس الاهلى فى الدقيقة 77 لقذيفة صاروخية برأسه سددها داخل منطقة الجزاء وتلقى طارق حامد العلاج داخل الملعب اثر الشكوى من الاجهاد ومنح حكم اللقاء البطاقة الصفراء للاعب محمود دونجا اثر عرقلته لصالح جمعه لاعب الاهلى.

ودفع مدرب الاهلى باللاعب كريم نيدفيد فى الدقيقة 83 بديلا عن وليد سليمان فيما لجأ محمد حلمى الى الدفع بأحمد رفعت بديلا عن ستانلى وخضع جنش حارس الزمالك الى العلاج اثر سقوطه على الارض فى الدقيقة 86 وأهدر آجاى فرصة احراز الهدف الاول فى الدقيقة 83.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر