جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

رياضة

الشوط الأول.. مصر تتقدم على الكاميرون بهدف الننى

الأحد 05/فبراير/2017 - 09:54 م
تحيا مصر
طباعة
انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب مصر أمام الكاميرون فى الدور النهائى لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، بتقدم الفراعنة بهدف محمد الننى فى الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

بدأ هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى للمنتخب الوطنى اللقاء بتشكيل مكون من: عصام الحضرى ، أحمد المحمدى ، على جبر ، أحمد حجازى ،أحمد فتحى ، طارق حامد ، محمد الننى، ،محمود حسن تريزيجيه ، عبد الله السعيد ، محمد صلاح ، وعمرو وردة.

بدأ المنتخب اللقاء بالهجوم والضغط على الكاميرون منذ الدقائق الأولى، وأتيحت أول فرصة خطيرة للفراعنة فى الدقيقة الثانية بعد تمريرة تصل لصلاح الذى يهيئها للسعيد المنفرد بالمرمى الذى يسددها وينجح الحارس المتألق فى البطولة أوندوا فى التصدى لها .

يهدأ اللقاء لأكثر من ثلاث دقائق ويلجأ الكاميرون للاستحواذ على الكرة لامتصاص حماس المصريين بعد الهجمة الخطيرة للسعيد.

وفى الدقيقة 6 ينجح فاى فى خطف الكرة من أحمد فتحى ويلعبها عرضية أرضية يسددها " باسوجو" ضعيفة تصل ليد الحضرى .

بعدها تعود السيطرة للاعبى المنتخب بفضل تحركات السعيد وصلاح وتريزيجيه وتألق حجازى والننى لكن دون خطورة على مرمى الكاميرون.وفى الدقيقة 13 تقطع الكرة من محمد الننى يسددها باسونجو تخرج فوق عارضة الحضرى.

فى الـ15 دقيقة الثانية من الشوط الأول، عاد الهدوء للقاء بعد حالة النشاط التى كان عليها كل منتخب ليستمر الأداء لأكثر من 5 دقائق على نفس الوتيرة.

فى الدقيقة 22هجمة عن طريق محمد الننى يلعبها لعمرو وردة الذى يمررها لصلاح الذى يهيئها للننى الذى يتألق ويخدع حارس المرمى ويسددها قوية معلنا عن الهدف الأول للفراعنة.

بعدها يضغط لاعبو الكاميرون على المنتخب المصرى على أمل تعديل النتيجة لكن يقابلها تألق وسط ودفاع المنتخب ومنع أى هجمة خطيرة للكاميرون.

بعدها تعود السيطرة للفراعنة بعد تمرير الكرة أكثر من مرة بين صلاح والسعيد ووردة والمحمدى.

وفى الدقيقة 33 عرضية للكاميرون يخرج الحضرى ويشتتها بشكل سيئ تصل لمهاجم الكاميرون الذى يسددها تخرج فوق العارضة ، يستمر الضغط الكاميرونى الذى يستحوذ على الكرة لفترة طويلة ويعتمد على العرضيات الطويلة التى ينجح الفراعنة فى التعامل معها.

وفى الدقيقة 43 هجمة من وسط الملعب من تريزيجيه يمررها لصلاح المنفرد من وسط الملعب قبل أن ينجح أوندوا حارس الكاميرون فى الوصول إليها أولاً ، لينتهى الشوط بتقدم الفراعنة بهدف الننى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر