جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

أمانة حزب المؤتمر براس غارب تعقد ندوة عن ترشيد استهلاك الكهرباء

السبت 04/فبراير/2017 - 12:08 م
تحيا مصر
طباعة
عفاف محمد
نظمت أمانة مدينة راس غارب لحزب المؤتمر ندوة تثفيفية، اليوم، بمقر الامانة تحت عنوان “ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني” بهدف توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء بما يعود بالنفع على الدولة والمواطن.

حاضر في الندوة المهندس أحمد الباز نائب مدير مدرسة صالح عوض الله الصناعية بنين وأمين لجنة التعليم بالأمانة والمتخصص فى مجال الكهرباء، والذى تحدث عن مفهوم الترشيد بأنه الاستخدام الأمثل للطاقة، مؤكدة أن القطاع المنزلي يمثل أكبر شريحة استهلاك بنسبة أكثر من 50% من نسبة الاستهلاك العام.

وأكد” الباز” أثناء الندوة أن الاستخدام المنزلي مقسم على الإضاءة واستخدام الأجهزة الكهربائية، موضحة أن الإضاءة تستهلك 22% والثلاجة 21% وأجهزة التكييف تستهلك نسبة 10%، ما يؤكد أن الإضاءة تستهلك النسبة الأكبر في استهلاك الكهرباء.

وأضاف على ضرورة الاستعانة باللمبات الليد التي توفر أكثر من 80% من الاستهلاك مقارنة باللمبات المتوهجة التي تستهلك الكهرباء بشكل كبير.

وأضاف أيضا الترشيد أنه يجب اختيار الأجهزة الكهربائية بناء على كفاءة الطاقة وتجنب شراء الأجهزة عديمة الكفاءة وكثيفة استخدام الطاقة والتي تشكل عبئا على المواطن.

وفي النهاية أكد” الباز” أن الدولة تبذل جهودا غير عادية في إنتاج وتوزيع الطاقة لتجنب ظاهرة قطع التيار الكهربي أثناء فصل الصيف المقبل وذلك بالتوسع في إنشاء محطات توليد جديدة تساهم في زيادة الإنتاج الكهربي ليتناسب مع خطط التنمية الصناعية التي تنتهجها الدولة في الفترة الأخيرة.

حضر الندوة محمد جمال عبد القادر الأمين العام لأمانة مدينة راس غارب لحزب المؤتمر ووالاستاذ منتصر احمد محمد أمين التنظيم وحسام سعد امين الشباب واسماء سيد أمينة العضوية وهانى نعيم عجيب امين لجنة العلاقات العامة وسميرة بشارى أمينة الشئون الاجتماعية وعدد من المساعدين والأمناء والأعضاء وسيدات مدينة راس غارب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر