جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

عمرو عثمان: 650 ألف جنيه قروض للمتعافين من الإدمان

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 06:26 م
تحيا مصر
طباعة
قال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي ، إن الصندوق استطاع خلال الفترة الماضية تنفيذ أربعة برامج تدريب مهنى للمتعافين على أعلى مستوى ، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة ، من أجل تأهيل المتعافين مهنيا ، كما أن الصندوق استطاع توفير قروض للمتعافين تصل قيمتها بما يقرب من 650 ألف جنيه، وذلك لدعمهم فى تنفيذ المشروعات الصغيرة.

وأضاف عثمان أن الغرب بدأ يعمل فى سياق متكامل وتوعية غير مباشر والسوشال ميديا ، مشددا على أن الوقاية من الإدمان ليست فهلوة ومن يعتبرها كذلك سيضيع ، حيث إن مكافحة الأدمان يجب أن تكون وفق أسس مدروسة وعلمية.

وأشار مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إلى أنه يسنهدف العمال فى عمله وذلك وفق أبحاث ودراسة ، حيث إن هناك بحثا يؤكد ان 19% من نسبة التعاطى فى مصر يتناولون المخدرات لذلك يستهدف عمال المدارس ، كما أن السائقين يعدون أكبر فئة يتعاطون المخدرات ، لذلك فالتدخلات تكون وفق أسس علمية ، موضحا أنه مع بداية التدخل كانت نسبة التعاطى بين السائقين 24% والآن أصبحت 12% وهذا الأمر يعد نجاحا كبيرا ، كما أن نسبة التعاطى بين سائقى المدارس كانت 12% فى عام 2014 والآن أصبحت 3.9% وهذا يعد نجاحا أيضا.

وأوضح عثمان أن الصندوق الآن يتبع طريقة الاستدامة فى العمل وهذا الأمر يعد نقطة نجاح أساسية فمثلا الصندوق يعمل على سائقى أتوبيسات المدارس عقب حادثة البحيرة فى 2014 وإلى الآن مازال العمل مستمرا على سائقى أتوبيسات المدارس، حيث إن الاستدامة تؤدى دائما إلى النجاح .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر