جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

شومان يعرب عن سعادته لمشاركة الازهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 03:40 م
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
أعرب عباس شومان وكيل الأزهر عن سعادته بمشاركة الأزهر فى معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الحالية وذلك حتى تعرف الجماهير جهود وأنشطة الأزهر وهيئته وإدارته وما تقوم به من أعمال إضافة إلى أن مشاركة الأزهر فى المعرض واحدة من المشروعات الأزهرية للدفاع عن الشريعة الإسلامية ضد هجمات كثيرة أصبحت تعانى منها من الداخل أكثر مما يأتيها من الخارج.

جاء ذلك أثناء انعقاد ندوة "من يصنع التطرف"، التى عقدت بقاعة كاتب وكتاب اليوم الثلاثاء فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.
وأوضح شومان أن التطرف مصطلح مرتبط بالغلو وكليهما مرتبط بالإرهاب، وأضاف أن التطرف ليس خاصا بالدين، فالتطرف يمكن أن يكون في أمور أخرى فى العلاقات الاجتماعية.

وأكد أن التطرف يحتاج إلى مجهود كبير للتخلص منه عكس الإرهاب، فأسباب الإرهاب من الممكن أن تكون راجعة الى أمور سياسية أو اجتماعية فهو آفات فكرية لا ترتبط بالفقر بالضرورة لكنها مرتبطة ارتباطا وثيقا بالجهل.

وأشار شومان، خلال الندوة، إلى أن صانع التطرف جاهل، حيث إنه لا يتعامل مع النصوص الدينية إلا من خارجها ولا يتمعن فى باطنها، مضيفا أن المتطرفين يرددون أشياء غريبة.

وتابع أن التطرف فى كل شىء، فأتباع الديانات المسيحية والإسلامية واليهودية بعضهم متطرفون.

وأكد أن من يحاول أن يفرض رأيه عليك هو إنسان متطرف، وإذا حاول تهديدك بطاعة أموره بالسلاح فهو إرهابى، مضيفا أن التطرف ليس من الإسلام فهو مرض فكرى.

وأعرب شومان عن استيائه من محاربة الأزهر من قبل وسائل الإعلام المختلفة. وأوضح عباس شومان، فى ندوة "من يصنع التطرف"، التى تقام فى قاعة كاتب وكتاب، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48، موضحا أن الأزهر فقط مهمته خدمة الجميع.

وأشار إلى أن الأزهر سيسعى لإنشاء قناة تحت عنوان الأزهر لكي تقدم أخبار الأزهر الشريف بالشكل المناسب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر