جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

وزير خارجية فرنسا: باريس تعتزم مضاعفة عدد التأشيرات للزوار الإيرانيين

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 10:14 ص
تحيا مصر
طباعة
أعلن وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت، أن فرنسا تعتزم مضاعفة عدد التأشيرات الممنوحة للإيرانيين وذلك في سياق دولي متأزم ثر القيود التي فرضتها واشنطن لدخول أراضيها على مواطني سبع دول من بينها إيران.

وقال ايرولت - في تصريح خلال زيارته لطهران صدر عنه بيان في باريس اليوم الاثنين - إن "فرنسا ترغب في تمكين عدد أكبر من الإيرانيين الراغبين في زيارة فرنسا، بتقديم طلبات للحصول على تأشيرات بأفضل الشروط"، مضيفاً أن هذا الإجراء سيبدأ سريانه في صيف 2017، علماً بأن فرنسا تصدر حاليا 41 ألف تأشيرة سنويا للمواطنين الإيرانيين.

وأكد ايرولت، تمسكه بالاتفاق التاريخي حول النووي الإيراني الذي تم توقيعه في فيينا في يوليو 2015 بين طهران والقوى الكبرى، مشيراً إلى ضرورة تنفيذ هذا الاتفاق لا سيما في ظل حالة عدم اليقين الحالية.

وأضاف أنه رغم التزام فرنسا بالاتفاق النووي مع إيران، إلا أن قلق حقيقي موجود إزاء موقف الإدارة الأمريكية من الاتفاق.

وفي سياق متصل، أعرب وزير الخارجية الفرنسي، عن أمله أن يتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن قراره بحظر دخول رعايا سبع دول اغلبها إسلامية إلى الولايات المتحدة، مندداً بوضع غير مقبول ويتسبب في ضرر كبير للأشخاص المعنيين، لا سيما للإيرانيين الحاملين للجنسية الأمريكية أو الفرنسية.

وأشار ايرلوت إلى الطابع المنفرد و المفاجئ لقرار ترامب، داعيا الإدارة الأمريكية إلى تقديم توضيحات في أسرع وقت حول تنفيذ هذا القرار، ومؤكداً أن استقبال اللاجئين هو واجب تضامني يندرج ضمن الالتزامات الدولية، وأن الإرهاب ليس له جنسية.. وأضاف "سنكون أكثر قوة في مكافحة الإرهاب مع الالتزام بقيمنا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حظر دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة، في إطار إجراءات جديدة أعلن عنها بهدف "منع الإرهابيين من دخول الأراضي الأمريكية"، ووقع ترامب على أمر تنفيذي ينص على تعليق قبول كافة اللاجئين لأربعة أشهر، كما أمر بتعليق دخول الزائرين القادمين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة لثلاثة أشهر و من بينها إيران.

يذكر أنه من المقرر أن يشارك وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، على رأس وفد يضم نحو 60 شركة فرنسية، في الاجتماع الأول للجنة المشتركة الفرنسية - الإيرانية، والتي من المتوقع أن تشهد الترقيع على اتفاقيات بين البلدين.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر