جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

تكريم وزيرة الاستثمار ضمن أكثر 50 سيدة تأثيرًا في مؤسسات الأعمال بمصر

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 10:00 ص
تحيا مصر
طباعة
تم اليوم الاثنين، تكريم داليا خورشيد وزيرة الاستثمار في "قمة مصر للأفضل" ضمن قائمة أكثر 50 سيدة تأثيرًا في مؤسسات الأعمال في مصر، وذلك بحضور نحو 600 من قيادات كبريات مؤسسات القطاع الخاص العاملة في القطاعات المالية والصناعية والعقارية والزراعية وغيرها.

جاء ذلك خلال "قمة مصر للأفضل" في دورتها الثانية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة 8 وزراء لتكريم أفضل 100 شركة أداء في السوق المصرية وأبرز 50 سيدة تأثيرًا في مؤسسات الأعمال خلال 2016، وذلك وسط مشاركة العديد من الشخصيات العامة وقيادات كبرى الشركات والمؤسسات العاملة في السوق المصرية.

وحضر فعاليات القمة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وتشهد القمة الكشف عن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصري لعام 2016، والتي أشرف على وضع معاييرها "منتدى الخمسين"، الذي يعد أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد، وذلك في إطار استكمال خطة المنتدى التي تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة في القطاعات الاقتصادية، وتنفيذًا لرؤيته لعام 2017 التي تستهدف حث الدولة والقيادة السياسية على المضي قدمًا في تنفيذ أهداف عام المرأة 2017.

وتم تحديد معايير التصنيف لأفضل 100 شركة عاملة بالسوق المصرية هذا العام من خلال تحليل 241 شركة في سوق البورصة المصرية، وبدأت بالشركات التي حققت أرباحًا خلال عام 2016، وتم تحديد الشركات وفقًا لعائداتها وصافي أرباحها وقيمتها السوقية بأوزان نسبية متساوية.

وكانت "قمة الأفضل" الأولى قد انطلقت في 27 يناير 2016، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة 6 وزراء، وشهدت حضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ووسط حضور مكثف من الإعلام المصري والعربي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر