جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

محافظات

ثقافة أسوان..فرقة "الأولة بلدى" تقدم عروضها..اليوم

الخميس 26/يناير/2017 - 01:10 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
قال محمد ادريس مدير فرع ثقافة اسوان تقدم فرقة " الأولة بلدى" عروضها بمكتبة الطفل والشباب بدراو اليوم 26 يناير وعلى مسرح قصر ثقافة اسوان يوم 29 يناير الحالى.

وقال علاء الدين ابراهيم مؤسس الفرقة أنه بدأ فى تكوين الفريق فى مارس عام 2012 تنفيذا لوصية الشيخ إمام عيسى له بنشر رسالته وإكمال مسيرته والحفاظ على تراثه الفنى من الضياع أو التشويه، وتعتبر (الأوله بلدى) تكليلا لجهوده واجتهاده فى تنفيذ وصية أستاذه على مدى 17 عاما، منذ رحيل الشيخ إمام عيسى عام 1995، وسعيه لتكوين فريق غنائى متكامل يقدم أعمال الشيخ إمام، يقدم فريق (الأوله بلدى) أعمال الشيخ إمام، التى تعد أحد أشكال الغناء الشعبى الكلاسيكى معتمدا على آلات التخت الشرقى.

واضاف أن القصائد التى انتقاها الشيخ إمام لتلحينها تحتوى على موسيقى داخلية وإيقاع ذاتى، مما ساعد الشيخ إمام على تلحين هذه القصائد بسلاسة وتلقائية.

وقال الفرقة تتكون من: الشيخ علاء الدين إبراهيم (مؤسس ومايسترو الفريق، المطربون: أحمد نافع وهالة هشام وسارة على وآية مصطفى، العازفون: زين العابدين محمد "رق"، أحمد النجولى "مطرب وعود"، إسلام خليفة "كمان"

واضاف الشيخ علاء: من الاغانى التى تقدمها الفرقة: البحر بيضحك ليه كلمات الشاعر"نجيب سرور"، الفلاحين كلمات الشاعر "زين العابدين فؤاد"،، يا مصر قومى كلمات الشاعر "نجيب شهاب الدين"، بقرة حاحا، الاولة بلدى، عبد الودود، بهية، على حسب وداد قلبى، المصطبة، يا غربة روحى، كلمات الشاعر احمد فؤاد نجم، الحان الشيخ امام عيسى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر