جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حمروش : نجهز قانون لتنظيم الطلاق استجابة لدعوة السيسى

الأربعاء 25/يناير/2017 - 12:40 ص
تحيا مصر
طباعة
غادة حسام
حمروش : نجهز قانون
قال النائب عمر حمروش عضو مجلس النواب،إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإصدار قانون ينظم الطلاق الشفوى أعاد البسمة إلى قلوب المصريين، لأن هذا القانون سيقلل من حالات الطلاق، خاصة وأن مصر تحتل المركز الأولى عالمياً فى نسب الطلاق . 

وأكد حمروش، أنه سيبادر بتنفيذ دعوة الرئيس السيسى وسيقوم بتقديم مشروع قانون لتنظيم الطلاق الشفوى خلال إجتماع اللجنة الدينية يوم الأربعاء القادم ، وأضاف، هذا الإقتراح سيعطى فرصة أكثر للإصلاح بين الأزواج والإستقرار الأسرى ،وهذا يدل على أن الرئيس السيسى يتابع لكل ما يخص الأسرة المصرية وهو أول الداعمين للحفاظ عليها وعلى سكينتها . 

وأوضح عضو مجلس النواب،أنه عندما يكون هناك شرط لوقوع الطلاق بأن يكون على يد مأذون ووثيقة يعطى فرصة للحلول الودية والمشاعر والإصلاح بين الأزواج، والأهم من ذلك القضاء على فوضى فتاوى الطلاق من المشايخ الذين لا يدركون أن الإسلام يحافظ على إستقرار الأسرة وسكينتها بقوله تعالى"ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكونوا إليها" . 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا اليوم خلال احتفالات عيد الشرطة إلى إصدار قانون ينظم حالات الطلاق الشفوى، بعد ارتفاع معدلات الانفصال خلال الفترة الأخيرة، قائلا فى كلمته بالاحتفال بعيد الشرطة: "سألت رئيس الجهاز المركزى للتعبئة عن عدد حالات الزواج قاللى 900 ألف و40% منهم بينفصلوا بعد 5 سنوات". 

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر