جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

الإدارة العامة لشرطة التموين تقوم بحملات تموينية على مستوى الجمهورية تسفر عن ضبط اكثر من 1100 قضية تموينية

الخميس 12/يناير/2017 - 08:15 م
ارشيفية
ارشيفية
طباعة
هشام النمر
فى إطار توجيهات وزير الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والإحتكار وضبط الأسعار ، والحفاظ على إستقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين .
فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بتوجيه العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن.. أسفرت عن العديد من النتائج الإيجابية على النحو التالى:
حيث تم ضبط ( 33 ) قضية مواد بترولية وإسطوانات البوتاجاز ضبط خلالها ( 790 إسطوانة بوتاجاز- 163550 لتر سولار وبنزين ) .
ضبط ( 110 ) قضية مخالفات المخابز والأقماح.
ضبط ( 63 ) قضية فى مجال الغش التجارى.
ضبط (44) قضية فى مجال الإتجار غير المشروع فى السلع التموينية.
ضبط ( 557 ) قضية فى مجال ( المحلات العامة ، الشهادات الصحية ، عدم الإعلان عن الأسعار ، بيع بأزيد من السعر ، باعة جائلين ) .
ضبط ( 35 ) قضية فى مجال اللحوم والطيور والأسماك غير صالحة للإستهلاك.
ضبط ( 23 ) قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر .
ضبط ( 4 ) قضايا فى مجال السلع مجهولة المصدر.
ضبط ( 6 ) قضايا فى مجال الأعلاف والأسمدة غير صالحة للإستخدام.
اما نتائج جهود الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن المختلفة فى ضبط القضايا التموينية ومتابعة حالة الأسواق
وقامت مباحث التموين بمديرية أمن كفرالشيخ بحملة تموينية مكبرة بالتنسيق مفتشى مديرية التموين وتمكنت من ضبط ( 87 طن أرز شعير ) بحوزة إثنين من التجار قاما بحجبها عن الأسواق لإعادة بيعها بالسوق السوداء.
وقامت مباحث التموين بمديرية أمن المنوفية بحملة تموينية مكبرة لضبط كافة صور الغش التجارى والإستغلال.. أسفرت عن ضبط (104) قضية تموينية متنوعة أبرز ما ضبط خلالها ( 45 طن دقيق، 12,740 طن أرز، 1,727 طن زيت طعام، 4 طن ملح طعام، 4,550 طن مكرونة).
وتمكنت مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط فى حملة تموينية من ضبط (85) قضية متنوة أبزر ما ضبط خلالها (1003 عبوة زيت طعام).
وتمكنت مباحث التموين بمديرية أمن الدقهلية فى حملة تموينية من ضبط (45 طن أرز شعير، 1,800 طن دقيق).
وقامت مباحث التموين بمديرية أمن المنيا بحملة تموينية مكبرة لضبط كافة صور الغش التجارى والإستغلال.. أسفرت عن ضبط ( 2,5 طن أرز – 8,400 طن زيت طعام– 8 طن سكر) بحوزة عددٍ من التجار لإعادة بيعها بالسوق السوداء.
وتمكنت مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة فى حملة تموينية من ضبط (6,900 طن سكر).
وتمكنت مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة فى حملة تموينية من ضبط (5 طن أرز ، 1,800 لتر بنزين 92، 3 طن دقيق، 324 كيلو زيت طعام).
وتمكنت مباحث التموين بمديرية أمن الغربية فى حملة تموينية من ضبط (20 طن أرز شعير، 620 كيلو جرام سمك، 700 كيلو جرام منظفات صناعية، 620 لتر مواد بترولية، 105 إسطوانة بوتاجاز).
وى حملة تموينية قامت إدارة البحث الجنائى بأمن الأقصر بالتنسيق مع مفتشى مديرية التموين أسفرت عن ضبط ( 7 طن أرز ) بحوزة تاجر قام بحجبها عن السوق لإعادة بيعها بالسوق السوداء.
وقامت مباحث التموين بمديرية أمن الفيوم بحملة تموينية مكبرة لضبط كافة صور الغش التجارى والإستغلال.. أسفرت عن ضبط (21) قضية متنوة أبزر ما ضبط خلالها (واحد طن زيت طعام، 500 كيلو جرام سكر، 210 كيلو جرام أرز، 800 كيلو جرام سلع غذائية).
وتمكنت مباحث التموين بمديرية أمن الشرقية فى حملة تموينية من ضبط (3,500 طن سكر، 2,700 طن دقيق، 633,600 طن زيت طعام).
وفى حملة تموينية بأمن دمياط بالتنسيق مع مفتشى مديرية التموين تمكنت إدارة البحث الجنائى من ضبط ( 80 طن أرز شعير ) بحوزة تاجر قام بحجبها عن الأسوق لإعادة بيعها بالسوق السوداء.
كما تمكنت قسم مباحث التموين بدمياط من ضبط المدعو / أحمد. م. أ- سن 27، صاحب محل لبيع اللحوم المجمدة، مقيم بناحية بدائرة مركز شرطة كفر البطيخ ، وبحوزته (كمية من اللحوم وزنت 350 كيلو جرام غير صالحة للإستهلاك ).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر