جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

اقتصاد

غادة والي: إعادة تشكيل اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية

السبت 31/ديسمبر/2016 - 06:55 م
تحيا مصر
طباعة
شوهندة مشالى
صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بأن السيد رئيس الوزراء قد قرر إعادة تشكيل اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية برئاسة السيد رئيس الوزراء وتضم اللجنة في عضويتها وزيرة التضامن الاجتماعي عضوا ومقررا للجنة ومتحدثا رسميا بإسمها ، إضافة الى عضوية وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والتموين والتجارة الداخلية والمالية والتنمية المحلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقوى العاملة.
وتختص اللجنة باعتماد سياسات العدالة الاجتماعية وإدماج الفقراء اقتصادياً واجتماعياً، واعتماد آليات الاستهداف المختلفة، ومراجعة برامج الدعم القائمة واعتماد البرامج الجديدة للحماية الاجتماعية مع تحديد التمويل اللازم لتنفيذ هذه البرامج والمشروعات، كذلك اعتماد الخطة الزمنية لتنفيذ البرامج والمشروعات وتضمينها في الخطة الخمسية ومتابعة تنفيذها، والتنسيق بين الوزارات والجهات القطاعية المختصة لبرامج ومشروعات الحماية الاجتماعية وشبكات الأمان الاجتماعي وتقييم برامج تطوير القرى الأكثر فقراً.
جدير بالذكر إنه قد تقرر إنشاء أمانة فنية لتطوير شبكات الأمان الاجتماعي تنبثق عن اللجنة المشار إليها برئاسة وزير التضامن الاجتماعي وتضم في عضويتها الخبراء والوزراء المعنيين بشبكات الأمان الاجتماعي بحيث يكون من اختصاصات هذه الأمانة الفنية صياغة إجراءات في المدى القصير ورؤية في المدى المتوسط لحماية الفقراء من آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي، واقتراح سياسات وبرامج العدالة الاجتماعية وإدماج الفقراء، بالإضافة الى اعتماد تصميم شبكات الأمان الاجتماعي ومتابعة عمل وحدة الدعم الفني واعتماد خططها وتوصياتها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر