جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

بوتين: لن ننحدر لمستوى إدارة أوباما

الجمعة 30/ديسمبر/2016 - 03:55 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، الجمعة، أن بلاده لن تطرد أحدا من الدبلوماسيين الأمريكيين، ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة التي أقرتها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المنتهية ولايته أمس.

وقال بوتين - في تصريحات صحفية - إن "روسيا تحتفظ بحقها في الرد على الخطوات الأمريكية غير الودية، ولكن لن تنحدر لمستوى إدارة أوباما".

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو لن تمنع أسر وأطفال الدبلوماسيين الأمريكيين من استخدام أماكن الراحة المعتادة لقضاء عطلة السنة الجديدة في روسيا.

وقال بوتين إن خطوات الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها "غير ودية واستفزازية"، وتهدف إلى مزيد من تقويض العلاقات الروسية - الأمريكية".

وأضاف أن هذا يتعارض بوضوح مع المصالح الأساسية للشعبين الروسي والأمريكي، نظرا لأن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية لديهما مسئولية خاصة للحفاظ على الأمن العالمي وعدم الإضرار بالعلاقات الدولية بأكمله.

وكانت الولايات المتحدة قررت أمس طرد 35 دبلوماسيًا روسيًا من واشنطن وسان فرانسيسكو وأمهلتهم 72 ساعة للمغادرة، بالإضافة إلى فرض عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم جهازا مخابرات روسيان و4 ضباط مخابرات و3 شركات قدمت دعما ماديا للمخابرات.

واقترحت وزارة الخارجية الروسية على بوتين - في وقت سابق اليوم - إبعاد 35 دبلوماسيا أمريكيا في روسيا، ردا على الإجراءات العقابية بحق موسكو، كما نفت الخارجية الروسية ما أشيع من إغلاق المدلرسة الأنجلو ــ أمريكية في موسكو، التي يدرس فيها عادة أبناء الدبلوماسيين الغربيين في روسيا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر