جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

القضاة يعدون مذكرة رسمية للبرلمان ردا على قانون اختيار رؤساء الهيئات

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 06:35 م
تحيا مصر
طباعة
التقى وفد من نادي قضاة مصر، اليوم رئيس مجلس القضاء الأعلى، لمناقشة الموقف النهائي من مقترح قانون تعديل اختيار رؤساء الهيئات القضائية، والذى أثار بلبلة داخل الأوساط القضائية خلال الأيام الماضية.

وعرض وفد النادي الذي ضم المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادى قضاة مصر والمستشارين الحسينى فتحى ومفتاح سليم عضوى مجلس الإدارة رؤيتهم وموقفهم من القانون ، حيث أبدوا اعتراضهم على مواده، مؤكدين أنه تدخل فى الشأن القضائى ، وهو أمر لا يقبله القضاة.

وأضافوا أنهم سيعدون مذكرة برأيهم فى القانون، لكنهم حضروا اليوم لسماع رؤية مجلس القضاء الأعلى بشأن الإجراءات المتبعة لمواجهة هذا المقترح المخالف للقانون والدستور والأعراف القضائية.

وخلال اللقاء عرض المستشار محمد عبد المحسن نتائج اللقاء الذى انعقد بالبرلمان بين وفد من النادي ورئيس وأعضاء اللجنة التشريعية، مؤكدا أن أعضاء مجلس النواب، أكدوا احترامهم لمبادئ الفصل بين السلطات والحفاظ على استقلال القضاء واحترام كل سلطة من سلطات الدولة لشئون باقي السلطات، وأهمية إعلاء مصلحة الوطن والمواطن والالتزام بأحكام الدستور.

وكشف مصدر قضائي أنه تم الاتفاق على إعداد مذكرة رسمية للرد على قانون النواب بتغيير رؤساء الهيئات القضائية، وسيتم إرسالها لرئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان.

ونص مقترح النائب أحمد حلمى الشريف بتغيير مواد اختيار رؤساء الهيئات القضائية بحيث يكون من خلال 3 أعضاء تختارهم كل هيئة ويتم عرضهم على رئيس الجمهورية الذى يختار احدهم لرئاسة الهيئة ، فى حين نصت الاعراف القضائية المتبعة حاليا، على اختيار أقدم الأعضاء وترشيحه لرئيس الجمهورية للتصديق عليه رئيسا للهيئة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر