جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الصحة

وزارة الصحة تنفي وجود ألبان مدعمة منتهية الصلاحية

الخميس 22/ديسمبر/2016 - 03:47 م
تحيا مصر
طباعة
نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول تداول علب ألبان مدعمة منتهية الصلاحية وكذلك وجود عبوات مخزنة منتهية الصلاحية.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان, والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة أن ما أُثير حول وجود علب ألبان منتهية الصلاحية منذ مارس وأبريل الماضي غير صحيح, وذلك لأن تلك النسبة قد صُرفت في وقتها, لافتة إلى أن أقرب فترة لانتهاء صلاحية الألبان المدعمة في سبتمبر 2017 المقبل أي صلاحية أكثر من تسعة أشهر أخرى.

وأضافت الوزارة أنه بناء على البيان الوارد من الشركة المصرية للأدوية بتاريخ 20 ديسمبر 2016, فإن كميات الألبان المدعمة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر- والتي تتراوح صلاحيتها من سبتمبر 2017 إلى يناير 2018- حوالي 2 مليون و498 ألف علبة, مع العلم أن الاستهلاك الشهري حوالى 850 ألف علبة وقابل للزيادة, إضافة إلى الحفاظ على احتياطي استراتيجي لمدة ثلاثة أشهر.

أما بالنسبة لكميات الألبان المدعمة للأطفال عمر فوق 6 أشهر- والتي تتراوح صلاحيتها من سبتمبر 2017 إلى يناير 2018 حوالي مليون و970 ألف علبة, وأن الاستهلاك الشهري حوالى 300 ألف علبة قابلة للزيادة, إضافة إلى الحفاظ على رصيد استراتيجي لمدة ثلاثة أشهر.

وأضافت الوزارة أن علبة لبن الأطفال المدعمة، تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا في وحدات الرعاية الصحية الأساسية، موضحة أن هناك 1008 منفذ موزع على إنحاء الجمهورية، يتم صرف تلك الألبان من خلالها، ومؤكدة أن الكميات وفيرة والمخزون آمن.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين الراغبين في الحصول على ألبان الأطفال المدعمة عدم شراء تلك الألبان من الصيدليات والتوجه مباشرة لصرفها من منافذ الوزارة, وذلك للتصدي لجشع واستغلال بعض الشركات العالمية والمستوردة لألبان الأطفال، ورغبتهم في تحقيق مكاسب مالية طائلة دون وجه حق.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكوى سرعة الاتصال بخط شكاوى الوزارة (25354150/02) لتحديد اسم المنفذ محل الشكوى, أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر