جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

أول تعليق من أردوغان على اغتيال السفير الروسي

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 11:55 م
تحيا مصر
طباعة
في أول رد فعل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة، قال إن اغتيال السفير الروسي عمل استفزازي.

وأضاف أردوغان في مقطع فيديو تداولته وسائل الإعلام التركية أنه لا يمكن لأحد زعزعة العلاقات القوية بين روسيا وتركيا، وأن من يحاول أن يفعل ذلك سوف يفشل.

وتابع أردوغان: اتفقنا في حديثنا مساء اليوم (مع بوتين) على أن يكون تضامننا أقوى وأكثر تميزًّا على الأخص في مجال مكافحة الإرهاب العالمي خلال المرحلة القادمة، ونحن نعلم أن هذا العمل يستهدف ضرب مرحلة تطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا، ولكن الإدارتين الروسية والتركية تملكان الإرادة الكافية للتصدي لهذا الاستفزاز.

وتابع: نتابع عن كثب الهجوم الإرهابي على السفير الروسي بأنقرة، وأتقدّم باسمي وباسم الشعب التركي بأحر التعازي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وللشعب الروسي الصديق، وأوضح أنه خلال الاتصال الذي أجريناه مع بوتين بعد الحادث توافقت آراؤنا على أن هذا الهجوم هو عمل استفزازي، وليس هناك أي خلاف بيننا في هذا الخصوص.

وقال أردوغان: هذا الهجوم يستهدف بلادنا والدولة التركية عبر سفير روسيا الاتحادية لديها، وهو هجوم استفزازي واضح يستهدف العلاقات التركية-الروسية، وأنا متأكد أن أصدقاءنا الروس يرون هذه الحقيقة، واتفقنا مع بوتين على تشكيل لجنة تحقيق مشتركة حول حادثة مقتل السفير الروسي، وقمنا بزيادة التدابير الأمنية بمحيط السفارة والقنصلية الروسية في بلادنا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر