جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

الاخبار

مصر تشارك في اجتماع دولي بتونس لدعم تشكيل الحرس الرئاسي الليبي

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 04:56 م
تحيا مصر
طباعة
شاركت مصر في أعمال الاجتماع الدولي الذي استضافته تونس اليوم لدعم تشكيل جهاز الحرس الرئاسي الليبي التابع للحكومة الوطنية المقترحة الليبية والذي دعت إليه بعثة الامم المتحدة لدعم ليبيا والتي تتخذ من تونس مقرا لها.

وحضر الاجتماع رئيس الحرس الرئاسي الليبي، نجمي الناكوع، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا مارتن كوبلر، والمستشار العسكري للبعثة، باولو سيرا، إضافة إلى عدد من أعضاء المجلس الرئاسي الليبي بجانب سفراء لبعض الدول العربية والأجنبية.

وناقش الاجتماع دور المجتمع الدولي في دعم ليبيا وتشكيل جهاز حرس رئاسي وطني ليبي والاحتياجات العاجلة بالإضافة إلى برامج التدريب الضروري للاعضاء المكونين للجهاز.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا مارتن كوبلر إن خطة إنشاء الحرس الرئاسي ليست بديلا عن بناء القوات المسلحة الليبية تحت قيادة موحدة، مشيرا إلى أن قوات الحرس الرئاسي تعد بمثابة قوة قانونية تحت امرة المجلس الرئاسي ويجب أن يقوم بحمل السلاح وانتداب الكفاءات ويتم تجهيزه بكل المقومات ليكون قويا، مضيفا أنه يجب تنفيذ مشروع الحرس الرئاسي الذي وصفه بأنه عنصر حماية لحكومة الوفاق خصوصًا في الظروف الأمنية التي تعيشها طرابلس.

وأضاف كوبلر أن هذا الهدف يستحق الدعم الكامل من المجتمع الدولي، مشيرا إلى أنه وبمجرد تأسيسه، سيتقدم الحرس الرئاسي بطلب للحصول على استثناءات من الحظر المفروض على توريد الأسلحة.

ومن جانبه، قال رئيس الحرس الرئاسي الليبي نجمي الناكوع، أنه تم فتح باب القبول لمن يرغب الانضمام إلى الحرس الرئاسي، موضحا أن هذا الاجتماع يأتي لإثبات أن الحرس الرئاسي داعم لـلجيش الليبي ولن تكون له اية انتماءات سياسية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر