جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

توك شو

عرض فيلم قصير عن مسيرة السفيرة مشيرة خطاب في مؤتمر الشباب

السبت 10/ديسمبر/2016 - 11:33 ص
تحيا مصر
طباعة
استعرضت جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب،فيلمًا قصيرًا لمسيرة السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لرئاسة منظمة اليونسكو، والتي تؤهلها لرئاسة المنظمة اليونسكو.

وأعلن الشباب المشاركون في جلسة الحوار الشهري الأولى،والذي يحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إطلاق مبادرة داعمة لترشيح السفيرة مشيرة خطاب، لمنصب مدير عام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أعلن ترشيح مصر رسميا، للسفيرة مشيرة خطاب، لمنصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو، موضحا أن مصر تقدمت لترشيح السفيرة لمنصب أمين عام المنظمة انطلاقا من ديناميكية التحرك المصري على المستويين الإقليمي والدولي، حيث قدرت الدولة المصرية أن لديها من الإمكانيات ما يؤهلها للإسهام في صياغة رؤية مستقبلية لتحقيق غايات وأهداف منظمة اليونسكو من خلال التقدم بالترشح لمنصب أمين عام المنظمة، وهو منصب لم يشغله ممثل للعالم العربي منذ إنشاء المنظمة.

وانطلقت اليوم السبت، أعمال جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي على ضوء قرار الرئيس خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، بأن تعقد جلسة حوار شهرية.

ومن المنتظر أن يتم خلال هذه الجلسة متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة في مختلف المجالات، وفتح النقاش فى عدد من الملفات المهمة مثل التعليم، والوضع الاقتصادى والمبادرات المطروحة، إضافة إلى الاستماع إلى مقترحات الشباب فى عدد من القضايا، حيث ستكون الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة والتي ستطرح للنقاش على مدى يوم واحد أكثر تركيزا مقارنة بالمؤتمر السنوي للشباب الذي عقد دورته الأولى في شرم الشيخ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر