جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

ودة مومياء من أمريكا سُرقت من مصر عمرها 3 آلاف سنة

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 01:06 م
تحيا مصر
طباعة
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور، تظهر عودة مومياء عمرها 3000 عام سرقت من مصر، وبعد عدة محاولات تعود لمكانها من جديد.

وتم إرجاع المومياء المسروقة عن طريق الجمارك الأمريكية، حيث كانت تلك المومياء من ضمن 5 قطع مهربة، كان من ضمنها ثلاثة توابيت خشبية بداخلها مومياوات مكفنة، وصل عمرها ما بين 2000 و 3000 عام، بحسب ما قاله علماء الآثار.

وفى عام 2009 عثر السلطات على المومياء فى مرأب لتصليح السيارات بمدينة "بروكلين" فى ولاية "نيويروك" الأمريكية، وبعد مرور عام واحد فقط استولى ضباط الجمارك على تلك المضبوطات بالإضافة لقارب جنائزي وتماثيل أخري، بحجة أنهم ضمن معدات تصوير فيلم عن الخيال العلمي.

وتم التحفظ عليها فى عام 2010، حتى تم القبض على عملات قديمة لعدة حضارات مهربة من مطار "ديترويت" فى شهر ديسمبر من نفس العام، بينها 65 عملة قديمة تعود ملكيتها إلى مصر.

وقال الدكتور "فريدريك هيبرت" عالم الآثار فى فيلم وثائقي من انتاج "ناشيونال جيوجرافيك"، إنه لأمر مدهش هذا النوع من الحيل التي تحاول تهريب الآثار عبر الحدود الدولية فى سفن، ولكن ينتهى بها المطاف بجراجات نيويورك، لحين العثور على كشتري بسعر أعلى، الأمر الذى يضر بحالة تلك الكنوز الحقيقية، وبالتالى لابد لإعادتها فى مكانها الطبيعي بالمتحف المصري الكبير في القاهرة.

وأضاف أن المتحف لديه واحد من أفضل مختبرات الحفظ في العالم، ويبدو أن لعنة الفراعنة حلت على سارقب تلك المضبوطات، بعدما تم اعتقالهم، وإرجاع نلك الآثار لمكانها الطبيعي فى مصر.

وعلق وزير الخارجية سامح شكري أن "كل قطعة أثرية عادت اليوم، لتروي قصتها، قصة البشرية، فالعملية لا تتعلق بحضارة مصر فقط التى يعود تاريخها إلى 7000 عام، بل أيضًا متعلق بحضارات اليونان والهند والعراق".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر