جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير التخطيط: مصر تحتاج لجهد كبير للوصول إلى العدالة الاجتماعية

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 05:34 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح والإدارى، إن ما يجري في مصر على كافة الأصعدة يستهدف تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدًا أن تكلفة التنمية كبيرة للغاية ولكن عائدها أكبر، مؤكدا أن الدعم لا يصل إلى مستحقيه وخاصة في التموين والسولار.

أضاف الوزير، خلال اللقاء المفتوح المنعقد بجامعة القاهرة اليوم، الثلاثاء، بعنوان "استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030"، قائلًا: "الوضع الراهن في الاقتصاد مش راضيين عنه على مستويات كبيرة".

وشدد "العربي" على أن مصر تحتاج لجهد كبير للوصول إلى العدالة الاجتماعية والفرص المكافئة للجميع، مشيرًا إلى أن هناك 27.28% من الشعب المصري تحت خط الفقر، ومن ثم لابد من حماية هذه الطبقة، وكذلك الطبقة الوسطى بالمجتمع،

وتوجه بالحديث إلى محور الثقة المتبادل بين الشعب والحكومة، مشددًا على أن الثقة تحدي كبير، ولابد أن تكون ثقة متبادلة، حيث تثق الحكومة في قدرات الشعب وأن يثق الشعب في قرارات الحكومة، والآن نشهد مبادرات وتحقيقها على أرض الواقع.

ويحضر اللقاء المفتوح ، اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور سعيد الضو، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر