جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

عربي وعالمي

رئيس سلوفينيا: نتقاسم مع مصر محاولة إيجاد حلول سلمية لكافة النزاعات

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 11:46 م
تحيا مصر
طباعة
أكد رئيس سلوفينيا بوروت باهور أن بلاده تتفق مع مصر في أن المفتاح لتسوية كافة النزاعات هو الخيار السلمي، مشيرا إلى أن كلا البلدين تربطهما علاقات طيبة.

وقال باهور - خلال كلمته التي ألقاها، مساء اليوم الإثنين، في معرض تحت عنوان "إسونزو /سوكا إلى شواطئ النيل" لأعمال المعماري الإيطالي السلوفيني أنطونيو لاتشاك بمركز الهناجر بدار الأوبرا، بحضور وزيرة التعاون الدولي سحر نصر ووزير الثقافة حلمي النمنم ولفيف من كبار الشخصيات والسفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر- إن مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي سادها جو من الود والانفتاح، معربا عن أمله في أن تفتح زيارته للقاهرة صفحة جديدة تضاف للعلاقات الطيبة بين البلدين، والتعاون الاقتصادي والسياسي بينهما، مضيفا أن الرئيس السيسي أصبح صديقا له بالرغم من أن هذا اللقاء يعد الأول بينهما.

وأضاف أن سلوفينيا شهدت أوقاتا صعبة وواجهت أزمة اقتصادية، وكذلك مصر ؛ مؤكدا أن كلا البلدين حاليا في مسارهما الصحيح نحو تحقيق الانتعاش الاقتصادي والاجتماعي؛ مضيفا أن البلدين يعيشان في عالم أقل أمنا وآمانا، وأن بلاده تعتبر مصر دولة صديقة في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأردف قائلا "لدينا مثالا جيدا عن التعاون بين البلدين في مجالات الثقافة والمعمار والتصوير، وهو أعمال المعماري أنطونيو لاتشاك... وأننا باعتبارنا سياسيين وأصحاب أعمال نريد أن نترك إرثا كبيرا مثل هذا المعماري حتى يذكرها التاريخ".

ونوه إلى أن هذه الزيارة تعد أول زيارة لرئيس سلوفيني لمصر، وأنه زار القاهرة قبل ذلك عندما كان رئيسا للوزراء عام 2009 على رأس وفد يضم عددا من الوزراء، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وسلوفينيا ظلت لسنوات عديدة ممتازة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر