جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

واشنطن بوست: ترامب يحيط نفسه بعسكريين ويهدد التقاليد الأمريكية

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 10:29 م
تحيا مصر
طباعة
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن دونالد ترامب الرئيس المنتخب أحاط نفسه بالجنرالات ووصفت ذلك بالأمر الخطر.

جاء ذلك في تقرير مطول كتبه خبيران هما فيليب كارتر هو ضابط سابق في الجيش ومسؤول في البنتاجون ويقود الجيش والمحاربين القدامى وبرنامج مجتمعي في مركز المجمتع الأمريكي الجديد، ولورين يجونج شولمان مسؤول في ابنتاجون ومسؤو المجلس الأمن الوطني نائب مدير دراسات في مركز الأمن الأمريكي الجديد.

يقول التقرير أن ترامب يسعى لإحاطة نفسه بالقادة العسكريين في الدائرة الداخلية أكثر من أي رئيس أمريكي آخر في الذاكرة الحديثة.

وأعلن ترامب الخميس أنه يريد الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس وزيرا للدفاع، الوظيفة التي يتقلدها شخص مدني، ونظر في تولي الجنرال المتقاعد ديفيد بترايوس منصب وزير خارجية، والجنرال المتقاعد جون كيلي وزيرا للأمن الداخلي، والآدميرال مايكل روجرز مديرا للاستخبارات الوطنية.

وعين ترامب مايكل فلين المتقاعد من الجيش مستشارا في الأمن القومي، بعد أن لعب دورا كضابط مخابرات عسكرية لعشرات السنين.

وأضاف التقرير أن مدير السي آي إيه المعين مايك بومبيو متخرج من ويست بوينت، الأكاديمية العسكرية الأمريكية، وخدم أثناء الحرب العالمية كضابط في الجيش.

وأشارت الصحيفة إلى أن معظم رؤساء أمريكا استعانوا بخبرات عسكرية في إدارتهم ولكن ليس بتلك الدرجة، وشددت الصحيفة على ضرورة الحذر من الاعتماد المفرط على الشخصيات العسكرية.

وأعربت الصحيفة عن مخاوفها أن تقوض تلك الأعداد الكبيرة من المسؤولين ذوي الخبرة العسكرية في مجلس الوزراء التقليد الأمريكي: السيطرة المدنية على جيش سياسي.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر