جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

الجيوشى يلتقى بسفير النمسا بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم الفني

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 12:46 م
تحيا مصر
طباعة
خالد الشربينى
التقى الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، للتعليم الفنى جورج ستلفريد سفير دولة النمسا بالقاهرة، والسيد مانفريد براندنر رئيس الشركة النمساوية"bit media e-Solution GMBH" ؛ لمناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم الفني.
أعرب الدكتور الجيوشى في بداية اللقاء عن تقدير الوزارة لعلاقات الصداقة التى تربط بين البلدين، وعن تطلعها لتحقيق التعاون مع الجانب النمساوى، ولاسيما فى مجال التعليم الفنى للاستفادة من خبرة النمسا فى مجال التعليم.
وأكد الجيوشى أن خطة الوزارة تعمل على الاهتمام بتطوير التعليم الفنى للوصول بالطلاب إلى اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل، وذلك من خلال التطوير المستمر للمناهج، والتدريب المهنى، والاهتمام بالبنية التحتية للمدارس، موضحًا أن المشروع المقترح مع الجانب النمساوى من الممكن أن يكون أساسًا لآلية تدريب TOT وذلك للعمل على استمرارية، واستدامة المشروع.
وأضاف أن مشروع التعاون المقترح يتضمن التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة السياحة، والجانب النمساوى فى إطار تطوير التعليم الفنى؛ للوصول إلى "إطار مفاهيم" بين الأطراف الثلاثة فى مجال تطوير صناعة السياحة، وكذا إنشاء برامج تعليم مزدوج مع الشركات النمساوية العاملة فى مصر على غرار البرامج الألمانية، واليابانية فى مصر، ومنها على سبيل المثال نموذج "التعليم المزدوج".
من جانبه، أعرب السفير النمساوى عن اهتمام بلده بدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات خلال الفترة المقبلة، مشيدًا بمحورية دور مصر في الشرق الأوسط، وما تمثله من أهمية في المنطقة، مؤكدًا على رغبة بلده فى التعاون في مجال التنمية السياحية، خاصة أن النمسا من أهم الدول في المجال السياحى؛ بسبب تميز التعليم المهنى بها في مجال السياحة وصناعتها، مشيرًا إلى وجود نوافذ أخرى للتعاون بين البلدين فى كافة مجالات التعليم الفني.
وفى نفس السياق، أكد مانفريد براندنر رئيس الشركة النمساوية أن الشركة متخصصة في التعليم الإلكترونى، ولها باع طويل من العمل في كثير من البلدان، وتسعى إلى التعاون مع مصر في مجال التعليم الفني

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر