جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

الاخبار

وزير الأوقاف يطالب بإحياء التأليف الدينى الجماعى لمواجهة الفكر التكفيرى

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 03:11 م
تحيا مصر
طباعة
طالب وزير الاوقاف رئيس المجلس الاعلى للشئون الاسلامية الدكتور محمد مختار جمعة باحياء العمل العلمى والتاليف الدينى الجماعى من خلال علماء العقيدة والتفسير والشريعة لتفنيد الشبهات ولمواجهة دعاوى اهل الباطل والهدم من الجماعات الارهابية والتكفيرية التى تدعو لتصفية القادة السياسيين والاعلاميين والبرلمانيين ورجال الشرطة والجيش واحلال الدم وانهاك الدولة واعتبار ذلك وسيلة للتكفير عن الذنوب من خلال نشر كتب مغرضة .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الاوقاف رئيس المجلس اليوم الاثنين مع رؤساء اللجان العلمية بالمجلس الاعلى للشئون الاسلامية بحضور وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم لبحث دور المجلس لتجديد الخطاب الدينى والاعداد للمؤتمر الدولى العلمى القادم للمجلس فى شهر مارس.

كما طالب وزير الاوقاف بتشكيل لجان متخصصة لبحث محاور المؤتمر العلمية وعلاقته بالخطاب الدينى ليكون على مستوى اعلى من كل عام ولبحث دور القادة السياسيين والبرلمانيين والدينيين والاعلاميين والاكاديميين فى نشر ثقافة السلام والحوار وارسالها للجامعات ومراكز البحث.

كما حذر من تدريب الشباب على التكفير وتحريف الكلم عن مواضعه، مشيرا الى دور العلماء والمتخصصين الدينيين للرد على شبهات التكفيريين الذين يبثون سمومهم فى فكر الشباب بدعاوى باطلة.

وطالب الوزير بتشكيل لجان علمية للرد على تلك الفتاوى الباطلة وبالتنسيق مع وزارة الثقافة ولمواجهة كتب جماعة الارهاب بكل السبل بدعوى انه مطلب شعرى ونشر ذلك فى كتب يتم توزيعها على الشباب مبينا ان كتابا محترفين يكتبون تلك الكتب ويقومون بتحريف النصوص الشرعية لتحقيق مآربهم.

وكشف الوزير عن الاتجاه لدعوة قادة سياسيين ورؤساء دول فى اعمال المؤتمر وايضا اعلاميين كبار مسلمين وغيرهم لتبادل الاراء بشأن نشر التسامح ومواجهة التطرف الفكرى.

واشار الوزير لنجاح الوزارة فى اصدار كتيبات مجمعة حول قضايا حساسة كبناء الكنائس فى الاسلام وتيسيير فريضة الحج والتى لاقت قبولا واسعا

وشدد وزير الاوقاف على اهتمام الوزارة بحظر صعود المنابر او التصدى لاعمال الدعوة لغير المتخصصين وحاملى التصاريح من الوزارة ومنع المتشددين من الخطابة وذلك بعد اقرار قانون الخطابة بمنع الخطابة لغير المتخصصين والعلماء والائمة

وطالب وزير الاوقاف بالتركيز خلال الفترة المقبلة على قانون لحظر الفتاوى وتنظيم الاعلام الدينى بما يدعم جهود تجديد الخطاب الدينى

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر