جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الصندوق الاجتماعي للتنمية يشارك في معرض "اشترى مصري"

السبت 26/نوفمبر/2016 - 11:12 ص
تحيا مصر
طباعة
محمد صبيح
يشارك الصندوق الاجتماعي للتنمية، في المعرض الثاني للمنتجات الحرفية التقليدية لشباب المنتجين من أصحاب المشروعات الصغيرة "اشتري مصري" الذى يقام تحت رعاية السيد وزير الخارجية سامح شكري تحت شعار "اشتري مصري".

يأتي ذلك انطلاقا من حرص الصندوق الاجتماعي للتنمية على التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات المحلية والخارجية لمساعدة وتشجيع اصحاب المشروعات الصغيرة على تسويق منتجاتهم وفتح منافذ متعددة للبيع والتعاقدات.

ويقام المعرض بالتعاون بين اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية التابعة لمجلس الوزراء وكل من وزارة التضامن الاجتماعي والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وصرحت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، بأن مشاركة الصندوق في المعرض تأتي تماشيا مع سياسة الدولة في تشجيع المنتج المصري ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والنهوض به والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي يشتهر بها العامل المصري.

وأكدت أن دعم الصندوق للمشروعات الصغيرة يمثل منظومة متكاملة بشقيها المالى المتمثل فى قروض ميسرة وغير المالى المتمثل فى خدمات تدريبية وتسويقية بهدف التطوير وزيادة القدرة التنافسية بما يفتح لتلك المشروعات مجالات أوسع سواء فى الاسواق المحلية او الخارجية.

وأضافت أن الصندوق الاجتماعى للتنمية يدعم ويساند جهود الدولة فى حماية الشباب وتوعيتهم من أضرار الهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على إقامة مشروعات صغيرة او متناهية الصغر تضمن لهم فرص عمل وحياة كريمة فى وطنهم.

وأشادت نيفين جامع بإقامة المعرض تحت رعاية وزير الخارجية، مما يعكس اهتمام الدولة بدعم الشباب وتشجيع الصناعة الوطنية، كما أثنت على الجهود الحثيثة التى تقوم بها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية وأكدت على دعم الصندوق الاجتماعى لكل المبادرات الهادفة الى خلق فرص عمل للشباب.

جدير بالذكر ان المعرض سيقام بمبنى وزارة الخارجية خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر ويضم العديد من منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة التابعين للصندوق الاجتماعي للتنمية والاسر المنتجة بوزارة التضامن الاجتماعي في مجال (خزف- فضيات- اكسسوار حريمي- نحاسيات- تابلوهات- جلود- منتجات اخميم- سجاد- مفروشات- تحف خشبية- مشغولات زجاجية) ويعد ذلك استثمارًا لنجاح معرض المنتجات المصرية التقليدية الأول الذى نظمته اللجنة الوطنية في يوليو 2016.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر