جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

معاون وزير التموين يكشف تفاصيل تنقية البطاقات التموينية على3 مراحل

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 05:05 م
تحيا مصر
طباعة
قال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعكف على تنقية بطاقات التموين في منظومة دعم السلع التموينية من خلال 3 مراحل، الأولى منها: تنقية البطاقات من المهاجرين والمسافرين خارج مصر ومن المتوفين ومن مزدوجي الصرف في أكثر من بطاقة تموينية.

وأضاف أن المرحلة الثانية تتضمن استهداف المستحقين للدعم من خلال قواعد بيانات للحماية الاجتماعية تعكف عليها وزارة التخطيط والإصلاح الإداري تحت إشراف مجلس الوزراء، على أن تكون لدى الحكومة قاعدة بيانات المواطنين المستحقين للدعم تحمل بياناتهم التفصيلية.

وبين أن المرحلة الثالثة والأخيرة هي حذف غير المستحقين للدعم من منظومة دعم السلع التموينية إلى جانب ضم مستحقين جدد وفقا لمعايير الاستحقاق التي تقرها اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

كانت اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل أوصت باستبعاد كل من الأسر التى تلحق أبناءها فى مدارس دولية أو خاصة ويتجاوز مصروفات الطالب الواحد 20 ألف جنيه سنويا، والأسر التى يزيد إجمالى دخلها الشهرى عن 10 آلاف جنيه، والأسر التى تمتلك عقارين فأكثر وأحدهما فى المناطق الجديدة أو المناطق السياحية، من منظومة دعم السلع التموينية.

وأوصت اللجنة أيضا باستبعاد الأسر التى يزيد معدل استهلاكها من الكهرباء شهريا عن 650 وات، وأصحاب فواتير المحمول التى تزيد على 6 آلاف جنيه مصرى سنويا، واستبعاد من يملكون أراضى زراعية تتجاوز 10 أفدنة على أن يتم احتساب قيمة المحاصيل الزراعية وفقا للأسعار المقررة، وأصحاب السجلات التجارية التى تتجاوز مبالغ مالية كبيرة سيتم تحديدها، وأصحاب الضرائب على الشريحة الأولى من الدخل، من المنظومة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر