جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

محافظات

محافظ الاسماعيلية ورئيس هيئة العامة لتعليم الكبار يناقشان الخطة التنفيذية للاعلان عن المحافظة بلا أمية خلال 2017

الإثنين 21/نوفمبر/2016 - 02:33 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
استقبال اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية ، عمر حمزة رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار يرافقه نورهان سيد عيد مدير عام فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة وفى حضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام لمحافظة الاسماعيلية ورؤساء المراكز والمدن ومديرى العموم ووكلاء الوزارات لمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة والتى شملت التربية والتعليم والصحة والزراعة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة والأوقافوفى مؤتمر موسع استعرض المحافظ خلاله الموقف التنفيذى لبرامج وخطة المحافظة لمحو الأمية والوقوف على آخر ما تم تنفيذه من أعمال الخطة خلال الفترة السابقة .
وأكد محافظ الاسماعيلية على أنه لابد من تضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وجميع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وكافة شرائح وفئات المجتمع وبذل أقصى جهد ممكن لسرعة الانتهاء من أعمال الحصر وقياس النسب الفعلية للأعداد المتبقية من الأميين على مستوى كافة قطاعات المحافظة وتوابعها وتكثيف تفعيلات دور فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة وذلك استعدادا لاعلان محافظة الاسماعيلية محافظة بلا أمية قريبا .
وخلال المؤتمر تم استعراض ومناقشة برامج وخطة المحافظة لمحو الأمية ومراجعة البيانات الخاصة بحصر الأعداد المتبقية من المطلوب محو أميتهم واستعراض تقارير النسب الفعلية المحققة خلال الفترة السابقة والتى أشارت الى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة فى عدد أربع وحدات محلية بالمحافظة وبما يوازى نحو 50 % من المحافظة والتى شملت مدن الاسماعيلية والقنطرة غرب وفايد والقصاصين الجديدة وتلك الوحدات أستطاعت أن تصل ألى أقل من الصقر النسبى والافتراضى لمعيار الخلو من الأمية .. ويتبقى أربع وحدات محلية آخرى هى مركز الاسماعيلية والتل الكبير والقنطرة شرق وأبو صوير .. وأشار التقرير الى أن المستهدف محو أميتهم خلال تلك الفترة لا يتعدى العشرة آلاف أمى بتلك المراكز والمدن ومن المخطط الانتهاء من محو أميتهم مع بدايات العام المقبل 2017 وبهذا يتسنى الاعلان عن خلو الاسماعيلية من الأمية منتصف عام 2017 بعد الانتهاء من تحقيق المستهدف والوصول الى الصفر النسبى .
وخلال الامؤتمر أكد المحافظ على تذليل أى عقبات تعترض استكمال وتنفيذ برامج الخطة كما أكد على أهمية تفعيل دور الشباب باعتبار أنهم أحد الأعمدة الأساسية التى يقوم عليها أى مجتمع ، فهم العقول المفكرة والسواعد المنفذة وبالتالى فهم رجال الحاضر والمستقبل ومن ثم فلابد لهذا الشباب أن يتفاعل مع مشكلات مجتمعه وأن يحاول البحث عن حلول لها وأن يساهم فى تنفيذها..
محافظ الاسماعيلية ورئيس هيئة العامة لتعليم الكبار يناقشان الخطة التنفيذية للاعلان عن المحافظة بلا أمية خلال 2017
محافظ الاسماعيلية ورئيس هيئة العامة لتعليم الكبار يناقشان الخطة التنفيذية للاعلان عن المحافظة بلا أمية خلال 2017

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر