جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

واشنطن بوست: فريق ترامب للأمن القومي يعمق المخاوف داخل العالم الإسلامي تجاه الإدارة الأمريكية الجديدة

السبت 19/نوفمبر/2016 - 01:12 م
تحيا مصر
طباعة
ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية الصادرة، أن الأنباء التي تواترت قبل ساعات حول اختيارات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لفريقه للأمن القومي تركت أصداءً قوية وأحدثت موجات زلزالية في مختلف أرجاء العالم الاسلامي يوم أمس، وسط استعداد حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط ومجموعات المسلمين داخل الولايات المتحدة لمواجهة مستشاري ترامب وأعضاء إدارته المحتملين، والمعروفين بتبنيهم لهجة قاسية معادية للمسلمين.

وقالت الصحيفة – في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني، اليوم /السبت/ - إن إعلان مرشحي ترامب لمناصب المدعي العام ومدير وكالة الاستخبارات المركزية ومستشار الأمن القومي أثار موجة من الإدانات العامة من قبل الجماعات الحقوقية المسلمة، وكذلك عبارات تعبر عن القلق من جانب عدد من الدول العربية التي تتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة في قتالها ضد تنظيم داعش الارهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية.

فيما يخشى بعض المسئولين الحكوميين الحاليين والسابقين من أن هذه التعيينات قد تعزز التصورات داخل أذهان المسلمين حول العالم بأن الولايات المتحدة تخوض حربا ضد الإسلام نفسه.

وأوضحت الصحيفة أن الجماعات الحقوقية الأمريكية وزعماء دين أعربوا يوم أمس عن انزعاجهم من تعيين ترامب للجنرال المتقاعد مايكل فيلين كمستشاره للأمن القومي.

وكان فيلين، المدير السابق للاستخبارات العسكرية الأمريكية، قد وصف مرارا الاسلام بـ"السرطان" وأن :"الخوف من المسلمين أمرا عقلانيا وحذر من انتشار الشريعة الاسلامية داخل الولايات المتحدة والعمل بها،بالرغم من عدم وجود أدلة لذلك.

إلى جانب ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن السيناتور جيف سيشنز،وهو مرشح ترامب لوزارة العدل، دعم دعوة ترامب لحظر دخول المسلمين للأراضي الأمريكية وقال إن "الإيديولوجية السامة" تكمن في جذور الإسلام، فيما شارك النائب مايك بومبيو- مرشح ترامب لإدارة وكالة الاستخبارات المركزية- في صياغة مشروع قانون يحظر جماعة الإخوان المسلمين وأي عمل لها داخل الأراضي الأمريكية.

وأبرزت الصحيفة أن أسماء سيشنز وفيلين وبومبيو وإعلان توليهم مناصب مهمة تصدرت موقع "جوجل" العالمي في عواصم الشرق الأوسط؛حيث أيا من هذه الأسماء الثلاثة كان معروفا بشكل خاص.ولكن مابدا واضحا هو تبنيهم نهجا متشددا ضد الاسلام- وهو ما قد يعقد الجهود الإقليمية لمحاربة التنظيمات الارهابية، على حد قول مروان المعشر،هو سفير الأردن السابق لدى الولايات المتحدة.

وأضاف المعشر، الذي يعمل حاليا نائب رئيس قسم الدراسات في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي،أن قضية محاربة الارهاب لن تمضى قدما طالما عاملت الإدارة الأمريكية الجديدة المسلمين حول العالم كسبب في المشكلة بدلا من معاملتهم باعتبارهم جزء من حلها.

وردا على هذه المخاوف .. أكد فريق ترامب في بيان لهم: "أن الرئيس المنتخب سوف يحيط نفسه بمسئولين أكفاء قادين على القيام بجدول الأعمال المنصوص عليها من قبل الإدارة الجديدة.وأن الرئيس المنتخب ترامب سيكون الزعيم الذي يوحد جميع الأمريكيين من جميع الأطياف.وأن ترامب قد تم انتخابه بسبب رؤيته في القتال من أجل الجميع وأن إدارته ستكون واحدة من أكثر الإدارات الأمريكية شمولا في التاريخ".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر