جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

الشيحي: 150 ألف جنيه للفائزين بالمراكز السبع الأولى بمعرض القاهرة للابتكار الثالث

السبت 19/نوفمبر/2016 - 12:59 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن إقامة المعرض اللقاهرة الدولي للابتكار بمثابة رسالة قوية للعالم بان مصر أمانة.

وأعرب الشيحي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لافتتاح معرض القاهرة الثالث للابتكار، اليوم، السبت، بقلعة صلاح الدين الأيوبي، عن سعادته باختيار قلعة صلاح الدين الأيوبي لإقامة المعرض، موضحًا أن هذا المكان استيراتيجي لإقامة المعرض، مشيرًا إلى تطلعه بإقامة المعرض الرابع في عامه الرابع تحت سفح الأهرامات.

وأكد الشيحي أنه كان في زيارة القمة العشرين بالصين، وكان هناك حوار أن الدول المتقدمة أن الركيزة الأساسية التي حققت التقدم هو الابتكار، وأن الصين ضربت مثلًا قويًا بأن البحث العلمي والابتكار هو أساس التقدم.

وأردف قائلًا: "إذا كان رؤية العالم بـأجمعه حول العلم والبحث العلمي والابتكار فهذا لا يقل شأنًا عن رؤةي مصر باسترتيجيتها 2030"، وهذا نراه في جهود التي فعلتها أكاديمة البحث العلمي والتكنولوجيا، والتي أخرجت العديد من الإنجازات أبرزها برنامج القاهرة تبتكر.

وأكد أن المعرض أخرج 250 فكرة علمية تنافست من أصل 750 فكرة، واستشهد بمقولة صينية تقول "نحن لا نملك رفاهية ألا نفكر ونبتكر"، مشيرًا إلى الفكر والابتكار ما هو إلا رفاهية يجب أن ندعمها، ومن ثم نقدم الدعم المالي مضاعفة لطلاب الهندسة والعلوم في مشروعات تخرجهم منذ العام الحالي.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الأفكار والمشروعات من خلال المعرض واليوم ننتطلع إلى إنشاء شركات ناشئة لتطبيق تلك الأفكار، مردفًا: "أنه للأسف الشديد هناك أفكار قد دمرت بعدم إتاحة فرصة لها للخروج إلى النور وتطبيقها عمليًا".

وأعلن الوزير إلى وجود دعم مالي كجائزة للسبع الفرق الفائزة، حيث تقرر أن تكون 150 ألف جنيه لكل فريق، بالإضافة إلى دعم من قبل فرنسا، والسفر إلى اليابان والصين لمشروعات أخرى، مبينًا أن مصر بتتغير للأفضل نحو البحث والعلوم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر