جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

السيسي: كلمات ترامب كـ«مرشح رئاسي» ستختلف تماما عن تصرفاته كـ«رئيس»

السبت 19/نوفمبر/2016 - 12:01 م
تحيا مصر
طباعة
سلطت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، الضوء على اللقاء الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع وكالة الأنباء البرتغالية «لوسا»، والذي أجرته الوكالة قبل أيام من زيارته المرتقبة إلى لشبونة.

قالت الصحيفة الأمريكية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي في معرض حواره الذي أدلى به إلى الوكالة البرتغالية قد أشاد برئيس الولايات المتحدة المنتخب، دونالد ترامب، قائلا إن «كلمات ترامب كـمرشح رئاسي ستكون مختلفة تمامًا عن تصرفاته كـرئيس».

وردًا على سؤال بشأن توقعه عن القرارات العسكرية المحتمل أن يتخذها «ترامب» حال توليه الرئاسة رسميا، قال الرئيس السيسي: «دعونا لا نقفز إلى استنتاجات مقلقة حول الأعمال العسكرية الأمريكية في المستقبل أو السياسات المرتقبة من قبل الولايات المتحدة في المنطقة».

وأضاف «علينا أن نميز بين الخطاب الذي يقام ضمن الحملات الانتخابية الرئاسية، والإدارة الحقيقية والفعلية للبلاد بعد تنصيب الرئيس المنتخب».

وتابع الرئيس السيسي قائلًا: «لن تكون هناك فرصة لمزيد من القراءات الدقيقة».

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى الفترة التي تولى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر، والتي شهدت عدة اضطرابات على المشهد السياسي والأمني في مصر، مشيدة بدوره في القضاء على التشدد والإرهاب، قائلة إن موقف الرئيس المصري يتوافق مع أولويات سياسة الرئيس الأمريكي المنتخب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر