جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

" جامعة المنوفية " تعلن عن افتتاح عيادات جديدة لأمراض الثدي والأمراض المزمنة والأورام بمستشفيات الجامعة

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 07:45 م
تحيا مصر
طباعة
منير والي
نظم اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية ندوة توعوية حول " الجديد في أمراض الثدي في الجراحة _ العلاج _ التجميل " تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة ورئاسة الدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشاد " قرمان" بالجهود المبذولة من قبل مستشفيات الجامعة وأطبائها وما يقدمونه من عون للمرضي علي مستوي المحافظة والمحافظات المجاورة وما تحويه المستشفيات من أجهزة متطورة تصل للعالمية مؤكدًا أن الجامعة هي قاطرة التنمية للمجتمعات.

و إستطرد الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشؤن الدراسات العليا والبحوث معلنا عن إفتتاح عيادات جديدة بمستشفيات الجامعة منها عيادة خاصة بأمراض الثدي وأخري خاصة بالكشف المبكر للأمراض المزمنة والأورام مزودة بأحدث الأجهزة والإمكانات ويعمل بها فريق عمل متخصص متكامل وتحدث حول أمراض الثدي والإستئصال التحفظي للثدي وأهمية الفحص الذاتي الدوري للثدي مؤكدا أن الاكتشاف المبكر للورم يجعل نسبة الشفاء تصل إلى 100% وبأقل تكلفة مشيرا ان الحفاظ علي الوزن وممارسة الرياضة والإعتماد علي الأطعمة الصحية يمكنه الأقلال من حدوث الكثير من الأمراض.

وأشار الدكتور ناصر محمد عبدالباري أستاذ الأورام والطب النووي بطب المنوفية إلى الجديد في علاجات الأورام من العلاج الموجه والهرموني والإشعاعي والشافي والكيميائي مؤكدًا ان الأعراض الجانبية التي كانت تحدث قديما من تساقط الشعر والضعف وغيرها لم تعد موجودة وإن وجدت في بسيطة جدا مضيفا ان مركز علاج الأورام بالجامعة يحتوي علي اجهزة اشعة 3D تسهل تحديد موقع وحجم الورم وبالتالي علاجه.

وتحدث الدكتور أحمد عبدالعزيز تعلب مدرس جراحة التجميل بطب المنوفية حول الجراحات التجميلية للثدي سواء إعادة البناء الكلي أو الجزئي بعد الإستئصال عن طريق إستخدام حشوة السيليكون أو بإستخدام انسجة من الجسم " البطن، المؤخرة، الفخذ " مؤكدًا أنه يتم بدون اي أضرار جانبية.

أدار الندوة الدكتور محمود قورة وكيل كلية الطب لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر الندوة مشيرًا إلى أن التوعية بأهمية الإكتشاف المبكر للورم أدي إلى خفض نسب عمليات الاستئصال الكلي للثدي وانخفاض حالات تضخم الورم.

حضر الندوة لفيف من أعضاء هيئة التدريس والجمعيات الأهلية ومدريات الخدمات والنقابات المهنية بمحافظة المنوفية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر