جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

اقتصاد

خورشيد: نجحنا فى حل 387 منازعة بقيمة 12 مليار جنيه

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 05:21 م
تحيا مصر
طباعة
قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، ان خطة الحكومة تستهدف جذب من 10 الى 15 مليار دولار استثمارات اجنبية مباشرة خلال الفترة المقبلة بالاضافة الى استهداف من 5 الى 10 مليارات دولار استثمارات غير مباشرة من خلال برنامج الأطروحات لشركات الحكومية بحلول 2017 .

وتابعت خورشيد ، خلال الجلسة الرابعة لموتمر اخبار اليوم الاقتصادى أن أهم ما يتضمنه قانون الاستثمار الحوافز و الضمانات حيث تم مقارنته بدول مماثلة لمصر و تتضمن الحوافز حوافز ضريبية تصدير و جغرافيا و تنمية عمالة و نقل تكنولوجيا وذلك فى إطار ما يتوافق مع خطة مصر للتنمية 2030.

وأشارت خورشيد ،الى القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار ودورها فى التسهيل على المستثمرين و تشجيع الاستثمار المحلى و الاجنبى.

وأضافت خورشيد ،ان 85%من المنازعات التي تعرض على اللجنة الوزارية لفض المنازعات خاصة بتخصيص الاراضى والتراخيص لافتا إلى أن اللجنة نجحت فى حل 387 منازعة منذ بداية عملها فى أغسطس 2015 بقيمة 12 مليار جنيه.

وأعلنت خورشيد ،أن هناك مناقشات مع وزير الإسكان تخصيص الاراضى العمرانية وآلية التسعير و مدته و اختيار الجهة التى تتولى التسعير لتلافي الأخطاء التى وقعت فى الماضى.

وذكرت خورشيد ، انه تم الاشارة الى قانون التراخيص الصناعية بقانون الاستثمار الجديدة بالإضافة الخريطة الاستثمارية الموحدة لكل القطاعات الاقتصادية و أماكنها حيث جارى انشاء شركة للترويج للاستثمار داخليا و خارجيا.

وأوضحت خورشيد، ان المشروعات الصغيرة و المتوسطة لها أولية فى قانون الاستثمار الجديد بالإضافة المشروعات القومية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر